الرئيسية > الأخبار

وثائقي يكشف تورط النظام المغربي في إختطاف أمير سعودي

وثائقي يكشف تورط النظام المغربي في إختطاف أمير سعودي

2 أيلول (سبتمبر) 2017

إيكيب ميديا
2 سبتمبر 2017

بثت قناة بي بي سي، الناطقة بالعربية، وثائقي تحت عنوان " أمراء آل سعود المخطوفون"، سلطت من خلاله الضوء على قضية أمراء، ينحدرون من عائلة آل سعود الحاكمة، تعرضوا للإختطاف من بلدان اللجوء الإختياري.
الشريط الوثائقي، طرق أحد الطابوهات، بإمارة آل سعود، وكشف النقاب عن تعاطى النظام الحاكم مع أي شكل من أشكال المعارضة أو أي إنتقاد لسياسة الحكم، من أي شخص حتى وإن كان أميرا من أقرب المقربين.
الطريقة التي جرى بها إختطاف أمراء سعوديين منشقين، إختاروا اللجوء، تعكس حجم الصرامة والقبضة الحديدية التي يطبقها نظام آل سعود من أجل إسكات الأصوات التي قد تغرد خارج السرب، حتى إن إستدعى ذلك الإختطاف، على الطريقة البوليسية، من إحدى القلاع الأوروبية المحصنة بقوانين و مؤسسات حقوق الإنسان كدولة سويسرا.
في ذات السياق، كشف الوثائقي، أيضا، تورط النظام المغربي، في إختطاف أحد هؤلاء الأمراء، وهو تركي بن بندر، بعد إستدراجه على اساس الإستثمار في المغرب. لكن فور وصوله مطار الدار البيضاء الدولي جرى إعتقاله لمدة أسبوع، ليتم ترحيله بعد ذلك إلى السعودية، يقول صحفي البي بي سي، الذي إتصل بالحكومة المغربية للإستفسار عن قضية التواطؤ في جريمة الإختطاف، لكن السلطات المغربية لم تؤكد ولم تنف، و أختارت عدم التعليق على القضية.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار