الرئيسية > الأخبار

صفعة افريقية جديدة للرباط ... ماذا بعد ؟

صفعة افريقية جديدة للرباط ... ماذا بعد ؟

25 آب (أغسطس) 2017

ايكيب ميديا

26 أغسطس 2017

قال مصدر صحراوي مسؤول في اتصال مع ايكيب ميديا ان المغرب تلقى صفعة قوية في مابوتو بفشله منع الوفد الصحراوي بالقوة من المشاركة في مؤتمر طوكيو الدولي حول تنمية افريقيا. مضيفا ان تصرفات أعضاء الوفد المغربي البعيدة كل البعد عن اللباقة الديبلوماسية تؤكد حالة الهستريا التي تعيشها الرباط والتي تحاول تسويق وبيع الوهم للشعب المغربي الثائر في الريف ومدن مغربية أخرى.

واكد المصدر الذي تحفظ عن ذكر اسمه ان الديبلوماسية الصحراوية ديبلوماسية أفعال لا اقوال وان الرشاوى المغربية لم تغير من طبيعة مواقف الاشقاء الأفارقة ووقوفهم الى جانب الشرعية الدولية وميثاق الاتحاد الافريقي مشددا على ان الصفعة التي تلقاها المحتل المغربي في مابوتو هي الرد المناسب على خطاب ملك المغرب وانجازاته الوهمية في افريقيا.

وردا على مزاعم الاعلام المغربي برفض اليابان مشاركة الجمهورية الصحراوية في اشغال المنتدى نفى المسؤول الصحراوي تلك المزاعم مؤكدا على ان اليابان مجبرة على احترام القرارات الصادرة عن قمة الاتحاد الافريقي الأخيرة والتي اكدت على ان جميع دول الاتحاد معنية بالمشاركة في أي اجتماع بيت الاتحاد او أي دولة او منظمة وان المغرب حاول تعديل القرار لكنه فشل في ذلك.

إضغط هنا للمشاهدة

فيديو


التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار