الرئيسية > الأخبار

مندوب إدارة سجون الإحتلال يتفادى صرخات عالي السعدوني

مندوب إدارة سجون الإحتلال يتفادى صرخات عالي السعدوني

15 آب (أغسطس) 2017

مندوب
إيكيب ميديا
15 أوت 2017

تعمد مندوب إدارة السجون المغربية، محمد صالح التامك، تفادي الإستماع لطلبات المعتقل السياسي الصحراوي عالي السعدوني، بفتح تحقيق في الظروف السجنية القاسية التي يعانيها و تجاوزات رجالاته داخل أسوار السجن، وذلك أثناء زيارة قام بها لسجن طاطا شرق المغرب، السبت المنصرم.
المعتقل السياسي الصحراوي عالي السعدوني، حاول إستغلال زيارة ولد التامك، لرفع تظلماته إليه، موضحا له أنه راسل مندوبية السجون المغربية أكثر من مرة للتدخل من أجل تمتيعه بحقه كمعتقل رأي، لكن محمد صالح إكتفى بالنظر دون إبداء أي حركة و لم يتجاوب مع مطالب المعتقل عالي السعدوني، و أستمر في السير، دون مبالاة، لتفقد سجن "أبو غريب" طاطا.
" السعدوني إلتقى شخصيا مع ولد التامك، و أبلغه مجموعة من التظلمات و الشكايات التي لم يتم تفعيلها، خاصة طلب التنقيل إلى سجن آخر، و تمتعيه بحقوقه كمعتقل سياسي، لكن المبالاة وعدم الإكتراث كانت إجابة ولد التامك" يقول أحد المقربين من المعتقل الصحراوي، الذي أضاف" أن رجالات التامك حاولوا التشويش، بالصراخ، على عالي السعدوني، حتى لا يذكر شيئا عن زيارة محمد صالح لسجن طاطا".
وتجدر الإشارة إلى أن المعتقل السياسي الصحراوي عالي السعدوني، يعتبر أول سجين صحراوي يتم تنقيله إلى سجن طاطا، كإجراء إنتقامي من نضاله السياسي الميداني، الذي أرق سلطة الإحتلال، للمطالبة بحق تقرير المصير للشعب الصحراوي.
في سياق متصل، كان قد تعرض عالي السعدوني لمحاولة قتل، من طرف الإدارة السجنية، بمدينة طاطا، عبر حقنه بمصل مجهول المصدر والمحتوى، أدخله في حالة غيبوبة لمدة يومين.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار