الرئيسية > الأخبار

تومنة اليزيد تواصل اعتصامها المفتوح احتجاجا على احراق الاحتلال لمنزلها

تومنة اليزيد تواصل اعتصامها المفتوح احتجاجا على احراق الاحتلال لمنزلها

11 آب (أغسطس) 2017

ايكيب ميديا

اغسطس 2017

لليوم الثالث عشر على التوالي تواصل "تومنة ديدا اليزيد" اعتصاما مفتوحا أمام منزلها بحي المستقبل بالعاصمة المحتلة تطالب من خلاله بفتح تحقيق حول ملابسات وظروف حرق منزلها .

وتتهم تومنة سلطات الاحتلال بسرقة أموالها ومصادرة حاجياتها قبل إحراق منزلها .

وعلى الرغم من حالة الإرهاق البادية على محياها وكامل جسدها بسبب استمرارها لليوم السابع على التوالي في خوض إضراب مفتوح عن الطعام كشفت تومنة لمراسل "ايكيب ميديا" عن التواطؤ المفضوح للأجهزة الأمنية والاستخباراتية ورجال المطافئ المغاربة في إحراق منزلها انتقاما من نضالها السياسي والحقوقي مضيفة في ذات السياق أنها اختارت وعائلتها يتقدمها الأب ديدا اليزيد الاحتجاج بشكل سلمي وحضاري عبر بنائهم لخيمة تقليدية تقيهم حر الشمس الحارقة لكن قوات الاحتلال كانت تتدخل لتصادر الخيم وتعتدي عليهم دون مراعاة لكبر سن الوالد ولا لكونهن جميعا نساء .

وأمام إصرار العائلة على فضح سياسات الترهيب المغربية أكد ضابط شرطة مغربي رغبته في إرجاع المبالغ المسروقة مقابل إنهاء الاعتصام وهو الأمر الذي ترفضه تومنة وعائلتها مالم يكن مقترنا بتحقيق نزيه .

في سياق ذي صلة منعت قوات الاحتلال المغربي بالقوة الناشط الحقوقي الصحراوي حماد حماد من زيارة عائلة ديدا ولد اليزيد للتعبير عن تضامنه معها وقال حماد في لقاء خاص ب"ايكيب ميديا" ان قوات الاحتلال كانت في حال استنفار لمنع عشرات الصحراويين من زيارة ديدا والتضامن معه .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار