الرئيسية > الأخبار

وزارة الدفاع الوطني تؤكد اعتقال 19 دباشا مغربيا

وزارة الدفاع الوطني تؤكد اعتقال 19 دباشا مغربيا

17 تموز (يوليو) 2017

ايكيب ميديا
17 يوليو 2017
نددت وزارة الدفاع الوطني في بيان لها الاثنين بالممارسات الخطيرة والمتكررة لدولة الاحتلال المغربي وذلك بعد ان القت قوات خاصة تابعة للناحية العسكرية الثالثة القبض على عصابة من الدباشة المغاربة وهم حمالة نقل الحشيش المغربي الى داخل الاراضي المحررة وما لذلك من علاقة وثيقة بدعم وتشجيع عصابات الجريمة المنظمة وجماعات الارهاب محذرة في ذات السياق من عواقب تلك العمليات على السلم والامن والاستقرار في المنطقة .
واكدت الوزارة في بيان توصل ايكيب ميديا بنسخة منه على عزمها وتصميمها هلى التصدي لتلك السياسات والمخاطر والافات في اطار التزامها الدولي وعلى مستوى الاتحاد الافريقي.
وفيما يلي نص البيان

الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية
وزارة الدفاع الوطني

التاريخ : 17 يوليو 2017

بيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان

في إطار الجهود التي تبذلها الدولة الصحراوية للتصدي لسياسات دولة الاحتلال المغربي الهادفة إلى إغراق المنطقة بالمخدرات، تمكنت وحدة من جيش التحرير الشعبي الصحراوي يوم أمس الأحد، على الساعة 19:30، في منطقة أغشان لبيظ، في قطاع كلتة زمور، وفي مجال الناحية العسكرية الثالثة، من إلقاء القبض على مجموعة من المهربين، مكونة من 19 مواطناً مغربياً، ممن يطلق عليهم اسم الحمالة، الذين يتولون عملية نقل المخدرات إلى شرق جدار الاحتلال المغربي.
كما تمت مصادرة سيارة استخدمت في عملية النقل، فيما لاذت أخرى بالفرار إلى خارج الحدود الصحراوية.

الحكومة الصحراوية تندد بهذه الممارسات المتكررة والخطيرة لدولة الاحتلال المغربي، في سياق سياسة خبيثة، تلجأ إلى الحرب القذرة باستخدام سموم المخدرات، وصلتها الوثيقة بدعم وتشجيع عصابات الجريمة المنظمة والجماعات الإرهابية، وتحذر من عواقبها على السلم والاستقرار في المنطقة.

كما تؤكد الحكومة الصحراوية تصميمها على التصدي لهذه السياسات والمخاطر والآفات، في إطار التزاماتها الدولية عامة وعلى مستوى الاتحاد الإفريقي.

قوة، تصميم وإرادة، لفرض الاستقلال والسيادة

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار