الرئيسية > الأخبار

في مسيرة هي الأكبر منذ 5 سنوات : الطلبة الصحراويون في اغادير يجددون تضامنهم مع المعتقلين السياسيين الصحراويين

في مسيرة هي الأكبر منذ 5 سنوات : الطلبة الصحراويون في اغادير يجددون تضامنهم مع المعتقلين السياسيين الصحراويين

كل اصدارات هذا المقال: [عربي] [Español]

10 تموز (يوليو) 2017

ايكيب ميديا

10 يوليو 2017

نظم الطلبة الصحراويون الدارسون بالموقع الجامعي المغربي "أغادير" مسيرة تعتبر الأضخم من نوعها منذ أكثر من خمس سنوات . وقال مراسل "ايكيب ميديا" أن أكثر من 140 طالبا صحراويا احتشدوا مساء الأحد بالحي الجامعي بالمدينة قبل أن يقرروا تنظيم مسيرة جابت الحي الجامعي والشارع الرئيسي في اتجاه ساحة الود .

وردد المتظاهرون الذين حملوا شموعا بأيديهم نشيد الحديد والنار ورفعوا العديد من الشعارات السياسية وأعلنوا في لافتات عن تضامنهم المطلق مع مجموعة الصف الطلابي وكافة المعتقلين السياسيين الصحراويين مؤكدين أن الأحكام الصادرة مؤخرا بحق الطلبة غايتها إرهابهم وتشويه مقاومتهم النبيلة.

ويعد انتهاء المسيرة نظم الطلبة شكلا نضاليا مميزا تخللته مداخلات كشفت عن الخلفية من اعتقال محموعة الطلبة مؤكدين أن الدولة المغربية اعتقلت اجسادهم فان فكرهم يصول ويجول والدليل الأشكال النضالية التي يسيرها رفاق المعتقلين غير آبهين بانتقام الاحتلال ولا ردود فعله .

وتحدث منظموا الشكل النضالي عن نقاط مهمة في مسار المعتقلين وباقي رفاقهم مشددين على أهمية التلاحم الوطني لصد كل مخططات المحتل وجددوا العهد للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب الممثل الشرعي والأوحد للشعب الصحراوي معبرين عن رغبتهم في الحوار مع كل الفصائل الطلابية المغربية على قاعدة احترام حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.

وقال مراسلنا من الموقع ان الطلبة اعلنوا كذلك عن تضامنهم مع معتقلي الرأي الصحفيين الصحراويين البشير خدا محمد البنباري و صلاح لبصير و وليد البطل وكافة المعتقلين السياسيين الصحراويين

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار