الرئيسية > الأخبار

⁠⁠⁠⁠⁠لتخفيف حدة الأزمة في الريف : الاحتلال يوجه اعلامه ضد الشعب الصحراوي

⁠⁠⁠⁠⁠لتخفيف حدة الأزمة في الريف : الاحتلال يوجه اعلامه ضد الشعب الصحراوي

30 حزيران (يونيو) 2017

اكيب ميديا
30 يونيو 2017

وجه الاحتلال المغربي إعلامه للتهجم على النشطاء وعائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين فيما يعتقد أنها شرارة لاعتداءات جديدة على الشعب الصحراوي .

وفي السياق نشرت جريدة لوديسك مقالا لكنزة فيلالي بعنوان "الصحرء السلطات تتسامح مع بوليساريو الداخل بسبب الريف" تطرقت فيه لخطاب ألقته الناشطة امينتو حيدار خلال حفل أقيم بمناسبة الذكرى الأولى لرحيل الزعيم التاريخي لجبهة بوليساريو مجدت فيه الشهداء مضيفة أن الحفل الذي نظم تحت خيمة زينت بأعلام الجمهورية العربية الصحراوية رفع شعار الوفاء لعهد الشهداء.

وتساءلت الفيلالي ما إن كان لتحفظ السلطات المغربية من ممارستها للعنف بحق المحتفلين مرتبط بالتوتر الحاصل في منطقة الريف خاصة مع اتهام أوساط إعلامية مقربة من الأجهزة الأمنية لربط حراك الريف بعلاقة مع بوليساريو

جريدة يابلادي هي الأخرى ادعت أن السلطات المغربية في العيون رخصت يوم الاربعاء 20 يونيو لأنصار جبهة بوليساريو بتنظيم حفل بمناسبة الذكرى الأولى لرحيل الزعيم محمد عبد العزيز .

واستغربت الجريدة لغياب اي رد للسلطات المغربية ضد حفل أعدت خلاله منصة زينت بأعلام جبهة بوليساريو ولافتات كتبت عليها العيون المحتلة . مضيفة أن رئيسة تجمع المدافعين عن حقوق الإنسان امينتو حيدار والمعجبة جدا بالرئيس الراحل لم تفوت الفرصة لإلقاء خطاب دام لحوالي ربع ساعة استحضرت فيه تضحيات الشهداء وقامت بتمجيدهم .

ويبدو ان للتدخل العنيف لقوات الاحتلال المغربي ومنعها تنظيم ندوة داعمة للمعتقلين السياسيين الصحراويين بمنزل الناشط والمعتقل السياسي السابق عبد الرحمان زيو علاقة بالتحريض الإعلامي ولربما حملة قمع جديدة ضد الشعب الصحراوي .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار