الرئيسية > الأخبار

امحمد خداد زمن النهب المغربي ولى والمتورطين في نهب ثرواتنا عرضة للمتابعة في كل العالم

امحمد خداد زمن النهب المغربي ولى والمتورطين في نهب ثرواتنا عرضة للمتابعة في كل العالم

22 حزيران (يونيو) 2017

ايكيب ميديا . 22 يونيو 2017

رحبت جبهة بوليساريو بقرار شركة "اوغلاند ل.ت" وقفها أنشطتها المرتبطة بنقل صخور الفوسفات من الصحراء الغربية المحتلة بعد أيام من نشر المرصد الدولي لمراقبة ثروات الصحراء الغربية لتقرير جاء على ذكر اسمها ضمن 99 شركة أخرى متورطة في نهب موارد الإقليم الخاضع للاحتلال الأجنبي .

ونقل البيان الموقع من فاضل كمال كبير المسؤولين الصحراويين في سلطة المعادن والبترول وممثل جبهة بوليساريو في استراليا ونيوزيلندا تصريحا لرئيس الشركة مع جريدة "فينانسافيسن" النرويجية المتخصصة في شؤون الاقتصاد يؤكد فيه استثناء الصحراء الغربية من عمليات الشحن وتعهده بعدم القيام بأي نشاط هناك حتى يتم حل ذلك النزاع.

وكشف المرصد الدولي في تقريره " Carriers of Conflict" نقل الشركة عبر سفينتها "مولي مانكس" لحوالي 54 ألف طن من الفوسفات الصحراوي المنهوب إلى شركة "رافنسداون" المتخصصة في صنع الأسمدة في نيوزيلندا .

وأكدت الجبهة في بيانها الذي توصل ايكيب ميديا بنسخة منه أن قرار الشركة هو حلقة في سلسلة انتصاراتها في الجهود الرامية لحماية ثروات الشعب الصحراوي ففي ديسمبر الماضي انضمت محكمة العدل الأوروبية إلى محكمة العدل الدولية والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي في تأييد المواقف الواضحة بان لا سيادة للمغرب على الصحراء الغربية مضيفة أن إبرام أي اتفاق يتعلق بأراضي الصحراء الغربية وثرواتها يتطلب موافقة شعبها الذي تمثله جبهة بوليساريو مثلما ينص على ذلك قرار الأمم المتحدة 34/37 الصادر العام 1979.

من جهته أكد العضو القيادي في جبهة بوليساريو امحمد خداد أن قرار الشركة إشارة إلى أن الأيام التي كانت تمارس فيه الأنشطة الاقتصادية في الصحراء الغربية بشكل اعتيادي قد ولت مضيفا أننا نلحظ تحولا كبيرا عندما تستفيق الشركات على حقيقة الأمر وتجد أنفسها متابعة في كل أنحاء العالم لتورطها في الاستغلال الغير شرعي لمواردنا الطبيعية .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار