الرئيسية > الأخبار

بشكل حصري: إيكيب ميديا يؤكد نسبة العمال الصحراويين في شركة فوسبوكراع

بشكل حصري: إيكيب ميديا يؤكد نسبة العمال الصحراويين في شركة فوسبوكراع

17 حزيران (يونيو) 2017

إيكيب ميديا
17 يونيو 2017

يبدو أن حجز الباخرة، المحملة بالفوسفاط المنهوب، من المناطق المحتلة من الصحراء الغربية، بجنوب أفريقيا، بموجب القانون الدولي، قد ألقى بظلاله على قرارات إدارة الإحتلال المغربي، ودفعها إلى التخبط و تمرير المغالطات للرأي العام الدولي، حول إستفادة الشعب الصحراوي من عائدات خيراته الطبيعية، عبر تشغيل شركة فوسبوكراع ل % 70 من مجموع عمال الشركة من الصحراويين.
إدعاءات شركة فوسبوكراع، عبر بيانها، الذي أوردته قنوات إعلام المخزن، بشقيها الرسمي والغير رسمي، يفندها إيكيب ميديا بالدليل والحجة.
فقد حصل موقع إيكيب ميديا، بشكل حصري، على لائحة جميع العمال بشركة فوسبوكراع، والبالغ عددهم 2174 عامل، منهم من أحيل على التقاعد و منهم من ينتظر. وبعد تفحص دقيق، للائحة أسماء العمال، توصلنا إلى أن نسبة العمال الصحراويين لا تتعدى نسبة %30، من مجموع عمال شركة فوسبوكراع. أما بالنسية لمشاريع التنمية في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية والتي تدعي شركة فوسبوكراع إنشائها، في الواقع لا تحتاج إلى دليل أو حجة لتبيان زيفها. ولكن واقع البنى التحتية بالعاصمة المحتلة العيون، فقط، يحكي حقيقة تلك الإستثمارات.
وتجدر الإشارة أن إيكيب ميديا سيعمل على نشر فيديو يوضح حجم مداخيل شركة فوسبوكراع السنوية، و نسبة العمال الصحراويين بذات الشركة وفق اللائحة التي حصل عليها، في مقال لاحق.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار