الرئيسية > الأخبار

اللجنة الصحراوية للمطرودين من العمل تتعهد بتصعيد نضالها ضد الاحتلال المغربي

اللجنة الصحراوية للمطرودين من العمل تتعهد بتصعيد نضالها ضد الاحتلال المغربي

17 حزيران (يونيو) 2017

ايكيب ميديا
17 يونيو 2017

نشرت اللجنة الصحراوي للمطرودين من العمل بيانا توصل ايكيب ميديا بنسخة منه يؤكد تعهدها باستمرار نضالها ضد سياسة الاحتلال المغربي الممنهجة بحق النشطاء الصحراويين وإغراق المنطقة في مقابل ذلك بالمستوطنين المغاربة وتوفيرهم الإمكانات والظروف للعيش الكريم .

وجاء بيان اللجنة بعد مظاهرة نظمها أعضائها الحسين الناصري ومحفوظة لفقير والزينة الشتوكي بمستودع ما يسمى الإنعاش الوطني بالعيون المحتلة رددوا فيها العديد من الشعارات المنددة بالنهب المغربي والإقصاء والتهميش الذي يستهدف الشعب الصحراوي . وعبرت عن تضامنها مع حمادي الناصري وكبل جودة و سيدي محمد علوات الذين خاضوا إضرابا مفتوحا عن الطعام .

وفيما يلي نص البيان كما توصل به ايكيب ميديا

نظمت المواطنتان الصحراويتان عضوي اللجنة الصحراوية للمطرودين من العمل محفوظة لفقير والزينة الشتوكي إضافة إلى الحسين الناصري نهار الجمعة احتجاجا داخل مقر مستودع الإنعاش الوطني المغربي بمدينة العيون المحتلة ضدا على استمرار الاحتلال في قطع راتبيها ضمن سياسة ممنهجة تستهدف مناضلي جبهة بوليساريو والنشطاء المدافعين عن حقوق الانسان.

وردد لفقير والشتوكي والناصري شعارات تندد بالحملة المغربية التي يقابلها عمل لصوصي مغربي يطال ثروات الشعب الصحراوي وطالبتا المنتظم الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الخروقات التي تستهدف الشعب الصحراوي مؤكدتين ان الصمت على تلك الجرائم يعتبر تواطؤا مع الاحتلال وتشجيعا له كي يرتكب المزيد منها لكن قوات الاحتلال حاصرت الناشطتين وارغمتهما بالتهديد على مغادرة المكان

إن اللجنة وهي تذكر بإضراب أعضائها حمادي الناصري وكبل جودة في السمارة وسيدي محمد علوات في العيون كأسلوب سلمي وحضاري للمطالبة بوقف التجاوزات المغربية بحقهم وحق زملائهم المستهدفين الاخرين فإنها تجدد التأكيد على استمرارها في العمل النضالي من اجل فضح كل أشكال التجاوزات التي تستهدف أعضائها.

لم يعد الصمت مجديا وان الأوان للعمل من اجل فضح سياسات الاحتلال الممنهجة بإغراق بلدنا المحتل بالمستوطنين و تجويع وتفقير وقطع أرزاق مواطنينا في اعتقاد واهم بان ذلك سيثنيهم عن مواصلة نضالهم السلمي من اجل استقلال بلدهم.

تجدد اللجنة التأكيد على حق كل المطرودين من عملهم في العودة اليه وتسوية أوضاعهم طبقا للقانون الدولي الذي يجعل على عاتق الدولة المحتلة مسؤولية تسيير شؤون الحياة اليومية وفق شروط محددة حتى ينتهى مسلسل تصفية الاستعمار.

تعبر اللجنة عن تضامنها المطلق مع حمادي الناصيري وكبل جودة وسيدي محمد علوات و محفوظة لفقير و الزينة الشتوكي والحسين الناصري وتتعهد باستمرارها التصعيد

اللجنة الصحراوية للمطرودين من العمل

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار