الرئيسية > الأخبار

وكيل ملك المغرب يتملق لسادته بالدفاع عنهم ضد لجنة...

وكيل ملك المغرب يتملق لسادته بالدفاع عنهم ضد لجنة...

12 حزيران (يونيو) 2017

ايكيب ميديا

سلا 12 يونيو 2017

قال مراسل ايكيب ميديا من داخل محكمة الاستئناف بسلا أن جلسة محاكمة المعتقلين السياسيين الصحراويين استؤنفت الساعة الثانية والنصف ظهرا بمواصلة وكيل ملك المغرب مرافعته التي لم يتوفق في إثبات أي دليل إدانة ضد المعتقلين وواصل قراءة مضامين المحاضر التي أنجزها ضباط الشرطة القضائية المغربية ضد المتهمين .

وفي محاولة لتبرير عدم عرضه التسجيلات المزعومة لمكالمات بين المتهمين ومسؤولين في جبهة بوليساريو أكد وكيل ملك المغرب أنه بذل جهدا كبيرا في ترجمة محتوى التسجيلات من الحسانية إلى اللغة العربية الفصحى مضيفا أن متابعة المعتقلين تستمد مشروعيتها من عدد من التشريعات في عدد من الدول كالقانون السوري الذي تشير المادة 546 منه انه "إذا وقع قتل شخص أو إيذائه أثناء مشاجرة اشترك فيها جماعة ولم يتمكن من معرفة الفاعل بالذات عوقب جميع من حاول الإيقاع بالمجني عليه بعقوبة الجريمة المقترفة ". وقانون المسطرة المدنية في مصر التي تحمل المسؤولية إلى كل الجناة إذا كان هنالك سبق للإصرار فتتم متابعتهم كل على حدة بالرغم من تحديد المسؤول عن الضربة القاتلة .

وكرر وكيل ملك المغرب نفس الاتهامات الموجهة إلى المعتقلين استنادا إلى محاضر الضابطة القضائية كحالة المتهم التاقي المشظوفي الذي امتلك خبرة في حمل السلاح أثناء عمله كعسكري أربع سنوات قبل أن يلقى عليه القبض ويحاكم أمام المحكمة العسكرية .

وأكد مراسلنا أن مرافعة وكيل ملك المغرب لم تأت بأي جديد بل أعاد تلاوة ما تضمنته المحاضر بحق كل المتهمين و شهادات مجموعة من المناضلين والنشطاء كازانة أميدان التي يزعم وكيل ملك المغرب أنها صرحت بمشاهدتها لمحمد باني وهو يدهس قوات الاحتلال أو عمر ندور الذي شاهد عبد الجليل لمغيمض وهو يقود سيارة رباعية الدفع هو الأخر ويدهس عناصر من قوات الاحتلال.

ويبدو أن الدعوى التي قدمها النعمة الاصفاري أمام لجنة مناهضة التعذيب قد زادت من متاعب أمنيين ومسؤولين حكوميين كبار وهو ما يفسره تدخل وكيل ملك المغرب مرارا أمام المحكمة للدفاع عن سادته

ورفعت المحكمة جلستها إلي يوم غد االثلاثاء .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار