الرئيسية > الأخبار

 البرلمان البرازيلي يقدم ملتمسا للحكومة لاقامة علاقات ديبلوماسية مع الدولة الصحراوية

البرلمان البرازيلي يقدم ملتمسا للحكومة لاقامة علاقات ديبلوماسية مع الدولة الصحراوية

8 أيلول (سبتمبر) 2014

بعد السويد ، خطوة مهمة في الاتجاه نحو الاعتراف بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية هذه المرة في اكبر بلدان اميركا اللاتينية . البرازيل .
وبحسب وكالة الانباء الاسبانية " ايفي" فان طلبا تفدمت به غرفة النواب بالبرلمان البرازيلي الاسبوع المنصرم الى الحكومة يقضي بالاعتراف بالدولة الصحراوية جاء عقب لقاء عقده ممثل جبهة البوليساريو في البرازيل مع نائب وزير خارجية المكلف بالشرق الاوسط وافريقيا باولو كورديرو.
ونقلت " الايفي " عن مسؤول في وزارة الخارجية البرازيلية قوله " ان البرازيل تدعم ايجاد حل سلمي وعادل يضمن للشعب الصحراوي حق تقرير المصير دون ان يذكر ما ان كانت حكومة بلده ستعترف بالجمهورية الصحراوية .
ودعا اعضاء مجلس النواب بالاجماع في الملتمس المقدم الى حكومة الرئيسة ديلما روسيف الى اقامة علاقات ديبلوماسية كاملة مع حكومة الجمهورية الصحراوية والعمل من اجل ان تقوم بعثة المينورسو بمهامها بتنظيم استفتاء تقرير المصير وطالبت بتوسيع صلاحيات البعثة كي تشمل مراقبة حقوق الانسان بالصحراء الغربية المحتلة .
واقر النائب الاشتراكي الفريدو سركيس، الذي تقدم بالملتمس بوجود ضغط قوي من طرف المغرب من اجل ان لاتعترف البرازيل بالدولة الصحراوية مستغلا بذلك المصالح الاقتصادية بين البلدين بخاصة ان واردات البرازيل من الفوسفات خلال العشر سنوات الاخيرة قد تضاعفت ست مرات .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار