الرئيسية > الأخبار

فوسبوكراع تستنجد بنيران صديقة

فوسبوكراع تستنجد بنيران صديقة

8 حزيران (يونيو) 2017

إيكيب ميديا
9 جوان 2017

بعد المقال الذي نشره إيكيب ميديا حول سحب المسؤول عن إدارة المصالح الإجتماعية بشركة فوسبوكراع، البساط من تحت لجنة من الأطر الصحراويين كانت تسهر على إنجاح دوري رمضان لكرة القدم بشق الأنفس، فقد أراد المسؤول المدعو المنصوري عبد الكريم درأ المسؤولية عن نفسه و تبرأة ذمته والدفاع عن شركة فوسبوكراع من تهمة الفساد المستشري فيها.
رغم أن الميزانية المخصصة لدوري رمضان لكرة القدم، مجرد غيظ من فيض، إلا أن المدعو المنصوري إختار نادي أولمبيك فوسبوكراع ، التابع لمصلحة المصالح الإجتماعية ، لذر الرماد في العيون و أختار أن يقصفنا بنيران صديقة، من خلال زملاء المهنة، لتمرير خطاباته، و إتهامنا بتمرير مغالطات و أكاذيب. وبما أننا نحترم قراءنا و متابعي إيكيب ميديا فسنعمل على توضيح المسألة:
أولا، نحن في إيكيب ميديا، حملنا على عاتقنا الدفاع عن قضية شعبنا، بالدرجة الأولى، كإعلام مقاوم، و رأسمالنا في ذلك هو المصداقية، لا غير.
ثانيا، لا نتجنى على أحد، وهدفنا الأساس هو العمل على فضح سياسة الفساد المستشري في كل إدارات الإحتلال بالدليل والحجة، خاصة شركة فوسبوكراع، التي تعمل على نهب الثروات الطبيعية لإقليم الصحراء الغربية، و دحض إفتراءات نظام الإحتلال أمام العالم ، و إظهار أن المستفيد الأكبر هو الإحتلال و مستوطنوه، مقابل تفقير و تجويع الشعب الصحراوي.
ثالثا، فيما يخص دوري كرة القدم الذي أشرنا إليه في مقالنا، فنحن لازلنا متمسكين بالحقيقة التي نشرناها سالفا، وإلى حدود الساعة لم ينظم الدوري في وقته المحدد. والصورة التي نشرها الزملاء في الموقع الإخباري هي من الأرشيف ولا علاقة لها بالدوري الذي تحدثنا عنه. و للتذكير فقط لا يوجد دوري في العالم يمكن تنظيمه بفريقين فقط، حتى و إن إفترضنا جدلا أن الصورة حقيقية وليست من الأرشيف، فدوريات كرة القدم تضم على الأقل ستة فرق. أما الفريقين الذين تحجج بهما المنصوري عبد الكريم، على أساس أنه الدوري الذي تطرقنا إليه في مقالنا، فهو مجرد إفتراء، لأن دوري رمضان يضم في العادة في النسخ السابقة ستة عشر فريقا، ضمنها ستة فرق لفئة ما فوق سن الأربعين، والعشرة فرق الباقية تضم فئات عمرية مختلفة، وجميعها تتكون من عمال فوسبوكراع. وسنعود بالتفصيل في مقال لاحق، لتسليط الضوء أكثر على النادي الرياضي المزعوم و ميزانيته التي تذهب إلى جيب رؤساء مصالح مصلحة الأعمال الإجتماعية و مديره الجهوي ماء العينين ماء العينين.
رابعا، الدوري الذي تحدث عنه، بفريقين لكرة القدم، قال إنه من تنظيم عصبة الحكام والحكمات، مخصص لفئة عمرية محددة، بدعم من شركة فوسبوكراع، وليس الدوري المخصص للعمال في جميع المصالح ومن جميع الفئات العمرية، الذي دأبت على تنظيمه الشركة السالفة الذكر سنويا في شهر رمضان، وهو ما يؤكد ما سبق و أن نشرناه.
خامسا و أخيرا، كان الجدير بالمسؤول المنصوري عبد الكريم، الذي سحب البساط من تحت الصحراويين، أن يراسل موقع إيكيب ميديا، في بيان حقيقة، لتنوير الرأي العام، مختوم وصادر عن المصلحة المذكورة، و هو الأمر المتعارف عليه في العمل الصحفي، وفي هكذا حالات، لا أن يختار نيرانا صديقة ليمرر مغالطات و أكاذيب الغرض الأساس منها هو النيل من مصداقيتنا.
ولكن كما يقال في المثل الحساني " اليد اللي ماهي مدسمة ما تغراها التراب".

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار