الرئيسية > الأخبار

البوليساريو تعلن عن خطة لحالة الاستنفار الشامل

البوليساريو تعلن عن خطة لحالة الاستنفار الشامل

8 أيلول (سبتمبر) 2014

العاشر من سبتمبر ، هو اذن موعد مع تطبيق خطة للاستنفار الشامل والمفتوح ذاك ما اعلنته الجبهة الشعبية في ختام اجتماع الدورة التاسعة لامانتها الوطنية .
وبحسب ما نشره الموقع الالكتروني " بجوان" فإن الخطة تشمل المجالات ، العسكرية والامنية والاقتصادية والعلاقات الخارجية و الاعلام وتشمل حالة الاستنفار مخيمات اللاجئين الصحراويين والنواحي العسكرية لقوات جيش التحرير الشعبي الصحراوي، والأراضي المحررة الصحراوية، وأماكن تواجد الجالية الصحراوية، والتمثيليات والسفارات الصحراوية بالخارج.
وبحسب نفس المصدر فإن الخطة تعتبر بمثابة ترسيم لمحاور السياسة الوطنية للحكومة الصحراوية إلى غاية انعقاد المؤتمر 14 للجبهة، المقرر عقده العام المقبل.مضيفا أن دواعي هذا الاستنفار في هذا الوقت بالذات، ترجحه الأمانة الوطنية للجبهة إلى عدة عوامل في مقدمتها “هجمة العدو الشرسة”، والتي تعتبر من أولى التحديات في هذه المرحلة، إضافة إلى المحطات المقبلة مع الأمم المتحدة، وأبرزها الزيارة المرتقبة للسيد “كريستوفر روس” إلى المنطقة في غضون الاسابيع القليلة القادمة .
وبحسب مصادر " ايكيب ميديا " فإنه وفي اطار سياسة رد الفعل لا يزال نظام الاحتلال يترنح بين استخدام خيوط كراكيزه التي باتت مكشوفة للرأي العام الوطني وتهويل احداث اجرامية تقوم بها تلك العناصر وبين اعلانه لعودة جماعية وهمية و منحها توصيفا يعرف الجميع الامكانات المرصودة لها مثل تأكدهم لفشلها في مهدها .
و تمكن مراسلو الفريق الاعلامي من استطلاع اراء الصحراويين في المناطق المحتلة وفي اللجوء و الجاليات ، واكد الجميع انهم يساندون حالة الاستنفار خاصة انها تاتي مع تحقيق العديد من المكتسبات في العديد من الميداين بخاصة في جبهة الارض المحتلة وعلى المستوى السياسي والديبلوماسي .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار