الرئيسية > الأخبار

تمهيدا للنطق بأحكامها القاسية محكمة الاستئناف المغربية بسلا تواصل عرض فصول مسرحيتها

تمهيدا للنطق بأحكامها القاسية محكمة الاستئناف المغربية بسلا تواصل عرض فصول مسرحيتها

8 حزيران (يونيو) 2017

ايكيب ميديا

7 يونيو 2017

قال مراسل ايكيب ميديا من امام محكمة الاستئناف المغربية أن مسيرة انطلقت من منزل عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين في اتجاه المحكمة شاركت فيها عائلات المعتقلين ونشطاء حقوقيين ومناضلين ومتضامنين صحراويين . وانتهت المسيرة يضيف بتنظيم وقفة رفعت فيها العديد من الشعارات السياسية و نشيد الثورة . وكالعادة وقف في الجهة المقابلة عشرات البلطجية و عناصر الأجهزة الأمنية بزي مدني يرفعون لافتات تحرض ضد الصحراويين والمعتقلين السياسيين خاصة .

في سياق أخر وفي تصعيد لافت خرج المدعو حسن الداكي وكيل ملك المغرب بمحكمة الاستئناف بالرباط في لقاء مع وكالة النظام المغربي للأنباء تجدد اتهاماته للمعتقلين لكن هذه المرة استنادا لمن تمت تسميتهم بمحاموا الطرف المدني واعتبر مرافعات هؤلاء تجسيدا لبشاعة جرائم القتل ضد أفراد القوة العمومية .

إحراج الدولة المغربية بدا واضحا في تصريحات الداكي فكان لزاما أن يرد على استناد هيئة الدفاع عن المعتقلين والتي انسحبت احتجاجا على غياب ابسط شروط المحاكمة العادلة ، فلم يكن له من رد على الدفع بعدم اختصاصا المحكمة استنادا الى قواعد القانون الدولي الإنساني "اتفاقية جنيف الرابعة" .

وأضاف الداكي أن المعتقلين واجهوا كاتب الضبط الذي أراد تلاوة محاضر المناقشات بترديدهم للشعارات السياسية حالت دون إتمامه المهمة على الوجه المطلوب يقول وكيل ملك المغرب .

وكان الاخ ابا الحيسن رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان قد أكد في تصريحات أدلى بها يوم أمس لوسائل إعلام في الجزائر أن السلطات المغربية تمهد لإصدار أحكام قاسية بحق المعتقلين.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار