الرئيسية > الأخبار

شرطة الإحتلال تعتدي على أطفال حي معطلا

شرطة الإحتلال تعتدي على أطفال حي معطلا

2 حزيران (يونيو) 2017

إيكيب ميديا
2 جويليية 2017

إعتدت شرطة الاحتلال المغربية، مساء اليوم، الجمعة، بحي معطلا، على أطفال صحراويين، وذلك من أجل العمل على تفرقتهم بالقوة لحظات قبل الإفطار.
أطفال الحي الذين كانوا يمارسون لعبة كرة القدم، في الساحة الوحيدة، التي تتوسط حي معطلا، تفاجئووا بنزول رجال الشرطة بزي مدني، مستعرضين عضلاتهم حاملين العصي والهروات، مقتحمين أرضية الساحة (الملعب المفترض)، والإستيلاء على الكرة و العمل على تفريق الأطفال الصحراويين بالقوة.
وقد سبق و أن نشر إيكيب ميديا، عبر موقعه الإخباري، مقالا تحت عنوان " أطفال حي معطلا مغضوب عليهم"، حاولنا من خلاله تسليط الضوء على واقع التهميش والتمييز العنصري الذي تمارسه سلطة الإحتلال المغربية في حق ساكنة الحي، ذي الغالبية العظمى من السكان الصحراويين، حيث يقتصر الحي على ساحة عمومية واحدة كفضاء عمومي.
الساحة العمومية التي تعتبر متنفسا وحيدا لأطفال الحي، تنوي سلطة الإحتلال الإستيلاء عليها لتشييد سوق تجاري توزع مفاتيحه على المستوطنين، و تعيد نفس السيناريو الذي حدث مع ساحة الدشيرة، حيث كانت فضاءا عموميا، يتوسط المدينة، و أضحت بين عشية وضحاها مركزا تجاريا لإحدى الماركات العالمية المختصة في الوجبات السريعة.
في ذات السياق تجمهر العديد من أطفال الحي في اليومين الماضيين، لمطالبة سلطة الإحتلال بتشييد ملعب على الساحة، على غرار باقي أحياء العاصمة التي يستفيد منها أبناء المستوطنين بالدرجة الأولى، لكن سلطة الإحتلال أبلغتهم قرارها القاضي بعدم توفير ملعب القرب لأطفال حي معطلا وهو ما يؤكد أن الإحتلال عازم على تهميش الحي و أطفاله من أي بنية تحتية. فهل سنشهد (رحيبة) جديدة وسط حي معطلا?.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار