الرئيسية > الأخبار

السعدوني يتعرض لمحاولة قتل داخل السجن

السعدوني يتعرض لمحاولة قتل داخل السجن

1 حزيران (يونيو) 2017

إيكيب ميديا
فاتح جويلييه 2017

عرفت قضية المعتقل السياسي الصحراوي، عالي السعدوني، تطورات جديدة بعد فك إضرابه المفتوح عن الطعام و تعهد السلطات المغربية بتلبية مطالبه وتمكينه من كافة حقوقه كمعتقل رأي طبقا للعهود والمواثيق الدولية.
لم تكتف السلطات المغربية بالتملص من كل تعهداتها التي قطعتها على نفسها خلال التفاوض مع المعتقل السياسي عالي السعدوني، لفك إضرابه عن الطعام، لكن إدارة سجن طاطا تمادت في المعاملة الحاطة من الكرامة للمعتقل السياسي عالي السعدوني وصلت درجة محاولة قتله عن طريق حقنه بمصل مجهول المصدر وعقاقير طبية أدخلت السعدوني في غيبوبة دامت 48 ساعة.
وتجدر الإشارة إلى أن المعتقل السياسي الصحراوي عالي السعدوني، بعد الإستيقاظ من غيبوبته، إستفسر الإدارة السجنية بطاطا عن طبيعة الأدوية التي أعطيت له و المصل الذي جرى حقنه به، فكان جواب مدير السجن بالدارجة المغربية" أسمح لينا راه خطأ طبي"، أي بالعربي الفصيح" نعتذر، إنه مجرد خطأ طبي".
بهذا الإجراء فإن إيكيب ميديا يناشد الهيئات الحقوقية والمنظمات الدولية بالتحسيس بخطورة ما يحدث للمعتقلين السياسيين الصحراويين داخل السجون المغربية، وتسليط الضوء على حالة المعتقل عالي السعدوني الذي تعرض لمحاولة تصفية جسدية بعقاقير طبية.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار