الرئيسية > الأخبار

في لقاء خاص مع "ايكيب ميديا" ولاد موسى لن ندخر جهدا لوقف نهب ثروات بلادنا

في لقاء خاص مع "ايكيب ميديا" ولاد موسى لن ندخر جهدا لوقف نهب ثروات بلادنا 

24 أيار (مايو) 2017

في لقاء خاص مع "ايكيب ميديا"

ولاد موسى لن ندخر جهدا لوقف نهب ثروات بلادنا

 

ايكيب ميديا – مايوركا

25 مايو 2017

قال ولاد موسى ممثل جبهة بوليساريو بجزر البليار أن جمعية الصداقة و التضامن مع الشعب الصحراوي تقدمت بشكوى لدى الجهات القضائية والجمركية من اجل احتجاز سفينة شحن تحمل أطنانا من الرمال المنهوبة من الصحراء الغربية كان من المفترض أن تصل مساء الأربعاء إلى ميناء مايوركا عاصمة المقاطعة .

وأضاف الدبلوماسي الصحراوي في لقاء خاص مع "ايكيب ميديا" أن ممثلية الجبهة بالبليار والجالية الصحراوية وحركة التضامن قاموا بحملة تحسيس للرأي العام الاسباني ركزوا خلالها على المخاطر البيئية الناجمة عن نهب الاحتلال المغربي لرمال الصحراء الغربية فضلا عن خرقه لقواعد القانون الدولي والمبادئ والقيم المؤسسة لمنظمة الأمم المتحدة .

وفي سؤال يتعلق بمدى قدرة الحكومة الجهوية على مصادرة واحتجاز السفينة الناهبة للرمال الصحراوية أكد ولد موسى أن الأمر في يد الحكومة المركزية لكننا نمارس ضغوطا إلى جانب أصدقائنا ليس في البليار ولكن في عموم اسبانيا من اجل فضح المتورطين في خرق قرار محكمة العدل الأوربية الصادر في 26 من ديسمبر الماضي .

وتحدث ولاد موسى عن التغييرات الإستراتيجية في التعاطي مع العدو إذ انه وبعد المعارك التي خاضها شعبنا على المستويات السياسية والعسكرية والدبلوماسية والإنسانية جاء الدور على الجانب الاقتصادي الذي سيشكل لا محالة ضربة قوية للمحتل وأهدافه التوسعية مؤكدا أن الشعب الصحراوي كان ولا يزال ضحية لغزو واحتلال مغربي همجي أرغم جزءا من شعبنا العيش تحت سلطته و جزءا آخر في مخيمات للاجئين وثالث في الشتات محرومين من الاستفادة من عائدات ثرواتهم .

للتذكير فان الباخرة تحمل أزيد من 35 طنا الرمال التي تستخدم في بناء شواطئ اصطناعية في تلك الجزر السياحية أو في أشغال البناء بل وكذلك في صناعة الزجاج.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار