الرئيسية > الأخبار

عاجل: محامووا هيأة دفاع مجموعة أكديم إزيك يتنازلون عن القضية

عاجل: محامووا هيأة دفاع مجموعة أكديم إزيك يتنازلون عن القضية

16 أيار (مايو) 2017

إيكيب ميديا
16مايو 2017

في تطور جديد لمجريات الوقائع والأحداث التي شابت أطوار جلسات محاكمة المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك، مساء اليوم، الأربعاء، فقد قررت هيأة دفاع المتهمين المعتقلين التنازل عن الترافع عن القضية أمام قضاء الإحتلال في محاكمة إنعدمت فيها أدنى شروط العدالة.
تنازل هيأة الدفاع، الذي تقدم به بصفة رسمية الأستاذ لحبيب الركيبي أمام هيأة قضاء الإحتلال، جاء بناءا على طلب من المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك.
في ذات السياق، أكد المعتقلون السياسيون الصحراويون مجموعة أكديم إزيك، أنه تم اطلاعهم، في السجن، على حيثيات ما دار في الجلسة بعد انسحابهم، من طرف كاتب ضبط المحكمة، الذي أبلغهم بصفة رسمية قرار إحضارهم بالقوة لجلسة غد الأربعاء. من جهتهم أكد المعتقلون السياسيون الصحراويون أنهم سيمتنعون عن الكلام داخل المحكمة في حال إصرار السلطات المغربية على إحضارهم بالقوة و إتخاذ خطوات تصعيدية أخرى لم تفصح عنها المجموعة.
في سياق متصل، فقد أكد أحد محامووا هيأة دفاع المعتقلين، في إتصال مع إيكيب ميديا، قانونية تعيين محكمة الإحتلال لمحامين جدد في إطار المساعدة القضائية، بعدما جرى التنازل عن الإنابة بصفة رسمية.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار