الرئيسية > الأخبار

محكمة الاحتلال تواصل عرض فصول المحاكمة المسرحية .

محكمة الاحتلال تواصل عرض فصول المحاكمة المسرحية .

16 أيار (مايو) 2017

ايكيب ميديا
16 مايو 2017

قال مراسل "ايكيب ميديا" من داخل محكمة الاستئناف بسلا ان جلسات محاكمة المعتقلين السياسيين الصحراويين الثلاثاء شهدت تهديدات وسب وشتائم ضد المعتقلين وعائلاتهم من طرف عدد من البلطجية احضروا الى المحاكمة لتلك المهمة .
وكشف مراسلنا اسلوب شاهدي الاثبات الردئ في ادانتهم للمعتقلين و مضايقة شهود النفي و ارهابهم و ارباكهم بهدف الطعن في شهادتهم .
وفي هذا الاطار استمعت المحكمة الى شاهد نفي يعمل سائقا بالوقاية المدنية وكرر ماقاله زملائه المخزنيين في حين ان شاهد النفي محمد حمية اكد ان المعتقل عبد الجليل ولد كمال لعروسي كان في ضيافته بمنزله في بوجدور لحظة الهجوم عليهم من طرف كوموندو من الشرطة اعتدوا عليه قبل ان يختطفوا عبد الجليل الى وجهة مجهولة .
وتمت مقاطعة الشاهد عدة مرات من طرف قاضي الجلسة وعصابة المحامين المغاربة ما دعى المعتقل السياسي الشيخ بنكة نيابة عن رفاقه المعتقلين الى طلب المخابرة مع هيئة الدفاع وتلى ذلك ترديد العديد من الشعارات من مثل لاشرعية للمحكمة المغربية ومسرحية المحكمة المغربية ولاصفة لهم يقصدون عصابة المحامين المغاربة .
و ندد المعتقلون بالعنصرية المقيتة التي تنهجها للمحكمة ضدهم و محاولة اعطاء قدر اكبر لشهود نظام الاحتلال في مداخلاتهم في محاولة لانقاذ المسار السيئ والفاضح الذي الت اليه المحاكمة والذي يخالف التعليمات والتوجهات التي يقودها كبار ساسة الاحتلال بتنفيذ الوالي خ ز .

التعليقات

صوت وصورة

المزيد من الأخبار