الرئيسية > الأخبار

براهيم الراشيدي : النعمة الأصفاري المتهم الرئيس في المحاكمة

براهيم الراشيدي : النعمة الأصفاري المتهم الرئيس في المحاكمة

13 أيار (مايو) 2017

إيكيب ميديا
13 مايو 2017

في إطار التصريحات التي أدلى بها محامووا دفاع ما يسمى الضحايا، أو هيأة دفاع الحق المدني، لبعض وسائل إعلام المخزن، أكد المحامي براهيم رشيدي أن أحد المتهمين الرئيسيين في مجوعة المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك هو النعمة أصفاري.
التصريح الذي أدلى به المحامي رشيدي، كان فيه نوع من التهكم والإستهزاء أتجاه مرافعة المعتقل السياسي الصحراوي النعمة أصفاري، الذي صرح لهيأة قضاء الإحتلال بأنه يفتخر و يعتز بإختطافه من منزل يعتبر رمزا للمقاومة والصمود في إشارة إلى منزل عائلة أهل السلماني. " أحد المتهمين الرئيسيين، لم يتذكر أبدا المنزل الذي تم إختطافه منه أمام قاضي التحقيق، واليوم يصرح أمام المحكمة أنه جرى إختطافه من منزل يعتبر رمزا للمقاومة والدفاع عن حقوق الإنسان" يقول المحامي رشيدي بطريقة إستهزائية.
كما هو الشأن بالنسبة لزميله في المحنة، وليست المهنة، عبد الكبير طبيح، فالمحامي رشيدي براهيم لم يخرج عن الإطار العام المرسوم من طرف نظام الإحتلال المغربي لتوريط المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك، وتحدث بلسان النظام مؤكدا أن الرمز (X) في القضية، وفق منطق الرياضيات، هو المعتقل السياسي الصحراوي النعمة أصفاري، نظرا للدعوى القضائية بالتعذيب، التي رفعها النعمة ضد بعض رجالات القصر، والتي لازالت سارية المفعول.
وتجدر الإشارة إلى أن المحامي براهيم الراشيدي هو من كلفه القصر للدفاع عن الفنان المغربي سعد لمجرد المعتقل بفرنسا بسبب الإغتصاب.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار