الرئيسية > الأخبار

في جلسة للبرلمان الافريقي نائبة سودانية تندد بتجاوزات المغرب

في جلسة للبرلمان الافريقي نائبة سودانية تندد بتجاوزات المغرب

9 أيار (مايو) 2017

ايكيب ميديا

جوهانسبورج 09 مايو 2017

استأنفت اشغال الدورة الرابعة لبرلمان عموم افريقيا المنعقد بمدينة ميدراند بجنوب افريقيا بتقديم روجيه نكودو دانج رئيس البرلمان لتقرير عن أداء هذه المؤسسة في الفترة ما بين أكتوبر 2016 وابريل 2017. وبعد العرض أعطيت الكلمة لنواب البرلمان لإبداء آرائهم وانتقاداتهم للتقرير حيث أبرز النواب الصحراويون غياب ادانة واضحة لإبعاد اسويلمة بيروك نائبة رئيس البرلمان من المغرب بعد منعها من المشاركة في مؤتمر المناخ الذي انعقد شهر ديسمبر الماضي في مراكش.

الانتقادات التي وجهها النواب الصحراويون لقيت تجاوبا من طرف العديد من زملائهم بحيث اكدت النائبة كاسينكو لويد من نامبيا عن استغرابها لتجرأ المغرب على ابعاد شخصية سياسية رسمية من المشاركة في مؤتمر دولي في وقت يتواجد مندوبين مغاربة في القاعة كمراقبين يرغبون في الانضمام الى المؤسسة التي اهانوها.

وفي نفس السياق اكدت كلثوم عبد الكريم سليمان من السودان على ضرورة ان تلتزم الرباط بقانون البرلمان الافريقي منتقدة ما أقدم عليه المغرب من قرار لا مسؤول بإبعاد السيدة بيروك فاذا كان يسعى الى الانضمام الى البرلمان فعليه ان ينضبط وينصاع لشرعيته وقوانينه تقول النائبة السودانية في مداخلتها.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار