الرئيسية > الأخبار

محكمة الإحتلال تستدعي شهودا صحراويين في اللحظات الأخيرة

محكمة الإحتلال تستدعي شهودا صحراويين في اللحظات الأخيرة

6 أيار (مايو) 2017

إكيب ميديا
6 مايو 2017

من المرتقب أن يمثل، يوم الإثنين المقبل، الثامن من مايو/آيار، مجموعة أخرى من المواطنين الصحراويين أمام هيأة قضاء الإحتلال المغربي، كشهود، في إطار محاكمة مجموعة المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك.
المحاكمة التي ستنطلق أطوارها ، بمحكمة الإستئناف بسلا المغربية الإثنين المقبل، والتي جرى تأجيلها، بعد الإستماع إلى جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك في إطار جلسات الإستماع والإستنطاق، ستعرف حضور كل من :
لحسن دليل، السلماني البشير، السلماني محمد، محمد ابهاو، إضافة إلى محمد بلقاسم، بعد تلقيهم إستدعاء رسمي من هيأة قضاء الإحتلال المغربي.
هذا الإستدعاء ، في اللحظات الأخيرة قبل إنطلاق أطوار المحاكمة، طرح أكثر من علامة إستفهام، حيث لم يتلق الشهود الإستدعاء الرسمي للحضور، إلا قبل المحاكمة بثماني و أربعين ساعة فقط، في حين أن قانون الإحتلال يحتم على الجهة المسؤولة إبلاغ المعنيين بالأمر لمدة لا تقل عن خمسة عشر يوما.
و للإشارة، فقد جرى نقض الأحكام التي قضت بها المحكمة العسكرية المغربية في حق المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة إكديم ، والتي لاقت إستهجانا دوليا و تنديدا من طرف الهيئات والمنظمات الدولية، و أحالت ملف المجموعة إلى هيأة قضاء مدني.

التعليقات

صوت وصورة

المزيد من الأخبار