الرئيسية > الأخبار

فرنسا تواصل رفضها توسيع صلاحيات مينورسو ومسودة القرار تدعو الى العودة الى المفاوضات

فرنسا تواصل رفضها توسيع صلاحيات مينورسو ومسودة القرار تدعو الى العودة الى المفاوضات

25 نيسان (أبريل) 2017

ايكيب ميديا
26 ابريل 2017
دعى مجلس الامن الدولي طرفي النزاع حول الصحراءالغربية الى استئناف المفاوضات المباشرة التي كان المغرب قد رفض الاستمرار فيها بعد اتهامه الوسيط الاممي السابق كريستوفر روس و اطرافا لم يسمها بالانحياز الى جبهة بوليساريو
وقالت وكالة الانباء الفرنسية ان مشروع قرار تقدمت به الولايات المتحدة بعد استشاره روسيا وبريطانيا وفرنسا تم تداوله الثلاثاء مع اعضاء مجلس الامن الخمسة عشر ويتضمن مطالبة جبهة بوليساريو بسحب مقاتليها من منطقة گرگرات و دعوة الى تمديد بعثة مينورسو سنة اخرى .
ونقلت وكالة الانباء الفرنسية في قصاصة اخبارية تصريحا مع مندوب فرنسا لدى الامم المتحدة قوله حان الوقت للنظر الى الامام واعادة اطلاق المفاوضات هذا ما نريده .
لكنه اعاد الطلب الى جبهة بوليساريو لسحب قواتها من كركرات قائلا لدينا مسالة واحدة نريد حلها هي گرگرات
من جهته نقل موقع انر سيتي بريس عن السفير الفرنسي في الامم المتحدة ديلاتر قوله ان حقوق الانسان في حمضنا النووي ، هناك طرق واساليب اخرى لعمل حقوق الانسان وذلك في جوابه على سؤال يتعلق برفض فرنسا طلب تقدمت به منظمة العفو الدولية لتوسيع صلاحيات مينورسو.
الا نائب السفير الروسي لدى الامم المتحدة بيتر ايليشيف ان العمل الحقيقي للمنورسو في القرار الذي سيطرح للتصويت الخميس سيكون على مستوى الخبراء.

التعليقات

صوت وصورة

المزيد من الأخبار