الرئيسية > الأخبار

بمناسبة يوم الحرية في إيطاليا : القضية الصحراوية حاضرة بقوة

بمناسبة يوم الحرية في إيطاليا : القضية الصحراوية حاضرة بقوة

25 نيسان (أبريل) 2017

إكيب ميديا
25 أفريل 2017

في إطار الأنشطة المخلدة لذكرى سقوط الحكم الفاشي بإيطاليا، يخلد الإيطاليون اليوم، الخامس والعشرين من أفريل، اليوم الوطني للحرية.
بهذه المناسبة، كانت القضية الصحراوية حاضرة بقوة من خلال الممثل الجهوي لجبهة البوليساريو بمقاطعة توسكانا، الأخ عبد الله بوشيبا، وبحضور صحفيي إكيب ميديا، أحمد الطنجي و عبداتي رمظان، حيث شارك الوفد الصحراوي في العديد من الأنشطة تكريما لأرواح الشهداء الذي قضووا إبان فترة حرب التحرير من الحكم الدكتاتوري الفاشي، رفقة رؤساء البلديات و سياسيين إيطاليين ومتضامنين مع الشعب الصحراوي.

وفي إطار تعزيز الشراكة بين الشعبين الإيطالي و الشعب الصحراوي، تسلم الأخ عبد الله بوشيبا، من العمدة إميليو فوسي، عقد تجديد التوأمة بين بلدية كامبي دي بيسينسبو و بلدية البير لحلو.
في سياق متصل، إنتقل الأخ عبد الله بوشيبا، صحبة صحفيي إكيب ميديا، إلى جبل مونتي موريلو لتكريم شهداء التحرير صحبة رئيس بلدية كالينزانو السيد آليسيو بياجولي، و قد تم وضع إكليل من الزهور ترحما على أرواح الشهداء.
وتجدر الإشارة إلى أن عمدتي البلديتين أكدا من خلال كلمة تم إلقائها على دعمهم اللامشروط للشعب الصحراوي في كفاحه من أجل الحرية والإستقلال. من جهته شكر الأخ عبد الله بوشيبا، رؤساء البلديات والشعب الإيطالي على روح التضامن مع الشعوب المستعمرة كحالة الشعب الصحراوي الذي لازال يعاني من سياسة الفاشية جراء الإحتلال المغربي للصحراء الغربية.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار