الرئيسية > الأخبار

وزارة الخارجية الفنزويلية : فنزويلا ليست بحاجة لدروس من بلد صنف في أسفل مراتب التنمية البشرية

وزارة الخارجية الفنزويلية : فنزويلا ليست بحاجة لدروس من بلد صنف في أسفل مراتب التنمية البشرية

22 نيسان (أبريل) 2017

ايكيب ميديا

22 ابريل 2017

اتهمت جمهورية فنزويلا البوليفارية المملكة المغربية بالضلوع في مؤامرة دولية تهدف إلى زعزعة الآمن والاستقرار و خرق السلام في البلاد وأضافت وزارة الخارجية في بيان نشرته الجمعة أن فنزيلا تدين تصريحات مندوب المغرب لدى الأمم المتحدة الذي اعتبرته تدخلا في شؤون البلاد الداخلية .

وأكد البيان الذي اطلع عليه "ايكيب ميديا" انه من غير المقبول أن تستمر المغرب في احتلال الصحراء الغربية الإقليم الخاضع لتصفية الاستعمار من قبل الأمم المتحدة و انتهاك حقوق شعبه مضيفا أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) صنف المغرب ضمن واحد من البلدان الأدنى مستوى في التنمية البشرية في العالم والذي لا يحق له أن يحاضر عن الوضع في فنزويلا.

"فعلى الرغم من الحصار والتدخل السافر في شؤون البلاد فقد حققت فنزويلا تقدما وتطورا في عددا من المجالات باعتراف منظمة الصحة العالمية و منظمة الأغذية والزراعة و اليونسكو واليونيسيف وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بل وحتى تقارير مجلس حقوق الإنسان الاممي خاصة في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والإسكان والحد من الفقر .

في سياق آخر أكد رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية نيكولاس مادورو أن مستقبل بلاده رهين بتحقيق السلام والاستقرار والتصدي لكل أشكال المؤامرات التي تحاك ضدها .

و شوهد مادورو وهو يتجول على متن سيارة برفقة إحدى مساعديه ويتفقد محلات التجار الذين وقعوا ضحايا لأعمال الشغب مؤكدا أن الهدوء قد عاد من جديد إلى شوارع العاصمة كراكاس .

http://vtv.gob.ve/presidente-maduro-al-recorrer-las-tranquilas-calles-de-caracas-el-destino-de-venezuela-es-la-paz/

وأدان ممثلو الشعب في البرلمان أعمال التخريب وشجبوا تمويل العصابات الإجرامية وعبروا عن دعمهم للتجار السند الرئيسي للائتمان والتموين .

التعليقات

صوت وصورة

المزيد من الأخبار