الرئيسية > الأخبار

"افاسبا "تتضامن مع حمادي الناصيري وكبل جودة المضربين عن الطعام في السمارة المحتلة

"افاسبا "تتضامن مع حمادي الناصيري وكبل جودة المضربين عن الطعام في السمارة المحتلة

18 نيسان (أبريل) 2017

ايكيب ميديا

18 ابريل 2017

عبرت الجمعية الفرنسية للصداقة والتضامن مع الشعوب الإفريقية "افاسبا" عن تضامنها مع ناشطين صحراويين يخوضان إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ الاثنين أمام مقر بلدية السمارة بالصحراء الغربية المحتلة .

وذكرت الجمعية التي تتخذ من باريس مقرا لها بمسار الناشطين وهما احمد الناصيري (حمادي) البالغ من العمر 46 عاما أب لأربعة أبناء والذي يناضل من اجل أن ينتقل من مدينة خريبكة التي ابعد إليها من الصحراء الغربية العام 1988 في إطار حملة تهجير ممنهجة شملت 6 ألاف صحراوية وصحراوي

يرأس حمادي تضيف الجمعية منظمة شمس الحرية التي تعنى بالدفاع عن نشطاء حقوق الإنسان و هو عضو في الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية و كذلك الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وبسبب أنشطته السياسية تعرض للاختفاء القسري والسجن التعسفي سنوات 1992 و 2002 و 2009 .

وأكدت الافاسبا انه بعد 29 عاما من توظيفه بخريبكة التي تبعد 1250 كلم عن مدينته يطالب الناصيري الانتقال السمارة كي يبقى قريبا من والده طريح الفراش والذي يعيش بالتنفس الاصطناعي .

اما جودة كبل وهي ام لثماني أبناء فإنها كانت تستفيد من منحة تسمى " بطاقة إنعاش" تم تجميدها شهر جانفيي الماضي بسبب مشاركتها في مظاهرات سلمية تطالب بإجراء استفتاء لتقرير المصير والذي تعهدت بتنظيمه الأمم المتحدة العام 1992 في إطار مخطط للسلام .

ودعت الجمعية الفرنسية جميع المتضامنين إلى مساعدة الناصيري وجودة في مطالبهما العادلة بالكتابة إلى وزير الداخلية المغربي عبد الوافي لفتيت .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار