الرئيسية > الأخبار

وفد أميركي في الرباط وقضية الصحراء على رأس الأولويات

وفد أميركي في الرباط وقضية الصحراء على رأس الأولويات

13 نيسان (أبريل) 2017

ايكيب ميديا 13 ابريل 2017

استقبل رئيس الحكومة المغربية ووزير خارجيته في لقائين منفصلين رئيس لجنة المخصصات بالكونغرس الأميركي ويليام تاد كوشران في زيارة هي الأولى لمسؤول أميركي إلى الرباط منذ تعيين الرئيس دونالد ترامب

الزيارة تأتي أسابيع قليلة من نقاشات مجلس الأمن لتقرير تقدم به أمين عام الأمم المتحدة انطونيو غوتيريس دعا خلاله طرفي نزاع الصحراء الغربية المغرب وجبهة بوليساريو إلى الدخول في الجولة الخامسة من المفاوضات وهو ما كانت تعترض عليه الرباط لاعتقادها أن ما يسمى الحكم الذاتي هو أقصى ما يمكن أن تقدم من حلول للنزاع الذي دام لأكثر من أربعين عاما .

ونقل موقع "موروكان وورلد نيوز" بان قضية الصحراء الغربية على رأس الأولويات التي سيناقشها الوفد الأميركي مع المسؤولين المغاربة دون أن يورد مزيدا من التفاصيل .

وتأتي الزيارة في وقت تشهد فيه قضية الصحراء الغربية توترا بسبب التصعيد المغربي الذي جاء كرد فعل على تصريحات الأمين العام الاممي السابق بانكيمون قبل أكثر من عام والتي وصف فيها الدولة المغربية بالبلد المحتل . كما تاتي لتكشف عن توجهات الإدارة الأميركية الجديدة بشان علاقتها بالمملكة المغربية التي وصفها ترامب بالبلد المفسد عقب اكتشاف رشى قدمها المكتب الشريف للفوسفات الى المرشحة الرئاسية السابقة هيلاري كلينتون .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار