الرئيسية > الأخبار

المنظمة الدولية WSAF: تطالب الأمم المتحدة بالحزم في قضية الصحراء الغربية

المنظمة الدولية WSAF: تطالب الأمم المتحدة بالحزم في قضية الصحراء الغربية

9 نيسان (أبريل) 2017

اكيب ميديا
09 أفريل 2017

في تقرير لها حول الصحراء الغربية، نشرته أمس السبت، المنظمة الدولية منتدى حركة من أجل الصحراء الغربية، المعروفة اختصارا ب WSAF، ومقرها بالعاصمة البريطانية لندن، طالبت من خلاله بتوسيع صلاحيات بعثة الأمم المتحدة لتشمل مراقبة حقوق الإنسان بالصحراء الغربية و تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير.
الخبر الذي أوردته وكالة الأنباء الحزائرية، أكدت أن منتدى حركة من أجل الصحراء الغربية، شدد على أنه في حالة إستمرت بعثة المينورسو، دون ادراج مهمة مراقبة حقوق الإنسان، فإن إنتهاكها من طرف المغرب سيظل مستمرا، و حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير سيظل متجاهلا أيضا.
منتدى حركة من أجل الصحراء الغربية شدد كذلك على أن فعلا حازما من طرف الأمم المتحدة سيسمح بتعزيز احترام حقوق الشعب الصحراوي ، و سيجنب المنطقة إندلاع أي حرب باتت قاب قوسين أو أدنى.
وتجدر الاشارة الى منظمة منتدى حركة من أجل الصحراء الغربية، هي منظمة دولية تعمل بالتعاون مع مجموعة من الحكومات والمتظمات غير حكومية و نقابات العمال و المدافعين عن حقوق الإنسان، من أجل أن تفي الأمم المتحدة بإلتزاماتها القانونية والأخلاقية بتنفيذ آلية لرصد حقوق الإنسان بالصحراء الغربية و تدعو إلى تنظيم إستفتاء حر و نزيه عبر تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار