الرئيسية > الأخبار

ثياس و فيداس تدعوان مجلس حقوق الإنسان الاممي محاسبة المغرب لانتهاكاته المتواصلة لحقوق الشعب الصحراوي .

ثياس و فيداس تدعوان مجلس حقوق الإنسان الاممي محاسبة المغرب لانتهاكاته المتواصلة لحقوق الشعب الصحراوي .

8 نيسان (أبريل) 2017

ايكيب ميديا 9 أبريل 2017
طالبت حركة التضامن الاسباني مع الشعب الصحراوي في بيان توصل ايكيب ميديا بنسخة منه مجلس حقوق الإنسان الاممي بالتحقيق في الأوضاع التي يعيشها الشعب الصحراوي تحت سلطة الاحتلال المغربي خلال مثول المغرب امام الاستعراض الدولي الشامل UPR.
وسيمثل المغرب مايو المقبل في جلسة امام مجلس حقوق الإنسان بجنيف للتاكد من مدى احترامه للعهود والمواثيق والاتفاقيات الدولية.
وجاء في بيان ثياس و فيدرالية المؤسسات الإسبانية المتضامنة مع الشعب الصحراوي اننا واعين جدا بحجم الانتهاكات التي ترتكبها المغرب بحق الصحراويين و تمت مراسلة جميع الدول الأعضاء بمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان لإثارة انتباهه بان الصحراء الغربية أرض محتلة من طرف نظام اجنبي و ان ذلك الامر لم و لن يكون محط جدال قانوني .
وأكد البيان على ضرورة أن يتمتع الشعب الصحراوي بحقوقه الأساسية مطالبا الامم المتحدة و المجتمع الدولي بحماية حقوق الصحراويين الاساسية مشددا على ضرورة اتخاذ تدابير عاجلة لحماية تلك الحقوق و ارجاع المكون المدني و السياسي للمينورسو بغية تنفيذ المهام التي بعثوا لتنفيذها مذكرا في ذات السياق بعجرفة المغرب وطرده لذلك المكون.
وجدد البيان في الاخير رغبته في تنفيذ الحكم القضائي الصادر عن المحكمة الأوروبية ديسمبر الماضي و القاضي باستثناء منتجات الصحراء الغربية من أي اتفاق أوروبي مع المغرب.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار