الرئيسية > الأخبار

تمثيلية البوليساريو باسبانيا: بنفس الوحشية تم فض اعتصام المعطلين الصحراويين.

تمثيلية البوليساريو باسبانيا: بنفس الوحشية تم فض اعتصام المعطلين الصحراويين.

24 آذار (مارس) 2017

اكيب ميديا
24 مارس 2017

عقب اقتحام معطلين صحراويين, بالعاصمة المحتلة العيون, لحافلة تابعة لشركة فوسبوكراع, و ما صاحب ذلك من استعمال للقوة المفرطة لفض الاعتصام من طرف شرطة الاحتلال المغربية, اصدرت التمثيلية الصحراوية, بإسبانيا, عبر مكتب الإعلام التابع لها, بيانا , توصل اكيب ميديا بنسخة منه, تحت عنوان " الشرطة والجيش المغربية يقمعان دائما بقوة الاحتجاجات في العيون".
البيان الذي شرح بالتفصيل كيف تقوم شرطة الاحتلال ومعها الجيش بقمع الصحراويين أثناء تدخلاتهم العنيفة لفض كل مظاهر التظاهر السلمي ضد سياسة الاحتلال. "قوات الاحتلال المغربية والتي تضم شرطة التدخل السريع و رجال الجيش عملت بشكل متواصل فجر اليوم على قمع الاحتحاجات الكثيفة للمواطنين الصحراويين بالعيون, عاصمة الصحراء الغربية. وقد خلفت العديد من الضحايا والمعتقلين" يقول البيان.
بيان التمثيلية الصحراوية باسبانيا تطرق الي حيثيات القضية منذ اللحظات الأولى لإقتحام المعطلين الصحراويين لحافلة نقل عمال فوسبوكراع, والخلفية الرئيسية حول دوافع اقدام المعطلين على الاعتصام داخل الحافلة." المعطلون الذين اقتحموا الحافلة حاولوا تسليط الضوء على حقوقهم الاجتماعية" يضيف البيان. " نسبة البطالة ارتفعت بشكل كبير وسط الصحراويين في مناطق, المستعمرة الاسبانية سابقا, والمحتلة من طرف المغرب الذي يوفر مناصب الشغل للمستوطنين المغاربة" يؤكد البيان.
تمثيلية الشعب الصحراوي باسبانيا, شرحت بالتفصيل حيثيات تدخل قوات الاحتلال المغربية على الحافلة التي اعتصم بها المعطلون الصحراويون وكيف عملت شرطة الاحتلال على تكسير الزجاج بالرشق بالحجارة وخراطيم المياه وتعنيف المعتصين بعد ذلك. وذكر البيان, أن الاعتصام و الهبة التضامنية للصحراويين مع المعطلين المعتصمين جاءت في وقت يحاكم فيه الاحتلال اربعة و عشرون معتقلا سياسيا ضمن مجموعة اكديم ازيك.
"قوات الاحتلال أعادت نفس السيناريو, الوحشي والهمجي, الذي نفذته في مخيم اكديم ازيك, في مشهد فضها لإعتصام المعطلين الصحراويين في الحافلة" يختتم البيان

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار