الرئيسية > الأخبار

ستون معطلا يسائلون العالم عن مصير ثروات بلدهم

ستون معطلا يسائلون العالم عن مصير ثروات بلدهم

كل اصدارات هذا المقال: [عربي] [Español]

24 آذار (مارس) 2017

ايكيب ميديا
احتل حوالي ستين اطارا صحراويا معطلا حافلة لنقل عمال شركة فوسبوكراع وسكبوا البنزين على انفسهم وهددوا بحرقها كاسلوب للتعبير عن احتجاجهم على الاقصاء المتعمد من حقهم في التشغيل .
ونقل مراسل ايكيب ميديا عن احد المعطلين قوله ان المجموعة اختارت حافلة فوسبوكراع لبعث رسائل الى العالم تؤكد استمرار الاحتلال في حرمانه الشعب الصحراوي من الاستفادة من ثرواته وتفنيد لكل الدعايات المغربية المضللة .
سلطات الاحتلال بدت مشدوهة امام خطوه المعطلين واستنجدت باحد عملائها لكنه لم يفلح في اقناع المعطلين بوقف اعتصامهم لتستخدم القوة لفض الشكل عبر كسرها لنوافذ الحافلة و رش المعتصمين بخراطيم المياه واساءة معاملتهم ووقف مراسلنا ووثق اصابة بعضهم .
عشرات الصحراويين تفاعلوا واستجابوا للنداء الذي وجهه المعطلون للتضامن معهم ونظمت مظاهرات في حي الانعاش و معطى الله وشارع القدس ولافزيت لكن قوات الاحتلال تدخلت ضدها بعنف ما ادى اصابة العديد واقتحام منازل صحراويين من بينها منزل الصحفية الصالحة بوتنگيزة .
هذا وشهدت العيون المحتلة اليوم تنظيم مظاهرات غي شارعي الشريف الرضي واسكيكمة رفعوا خلالها اعلام الدولة الصحراوية ورددوا شعارات سياسية .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار