الرئيسية > الأخبار

النعمة الاصفاري أن كان من عقل مدبر لكديم ايزيك فهو الاحتلال

النعمة الاصفاري أن كان من عقل مدبر لكديم ايزيك فهو الاحتلال

24 آذار (مارس) 2017

ايكيب ميديا -
فاجأت محكمة الاستئناف بالرباط المتتبعين بقبولها ضم تقرير لجنة مناهضة التعذيب التابعة للأمم المتحدة إلى ملف قضية المعتقلين السياسيين الصحراويين "مجموعة اكديم ايزيك" وذلك خلال مرافعة قانونية للمناضل الصحراوي النعمة الاصفاري عرت وكشفت عن زيف ادعاءات المحتل المغربي .
وقال منسق "ايكيب ميديا" أن النعمة الاصفاري التزم وتعهد لرئيس الغرفة بمناقشة القضية من زاويتها القانونية كأسلوب لضحد الاتهامات التي صاغتها جهات دأبت على تصفية حساباتها مع النشطاء الحقوقيين الصحراويين ، واتخذت قضية تعذيب النعمة حيزا هاما خاصة لارتباطها والتقرير الصادر عن لجنة مناهضة التعذيب في 12 من ديسمبر الماضي .
وفي سؤال عما إن كان هو العقل المدبر للنزوح الجماعي إلى اكديم ايزيك أجاب النعمة أن كان من عقل مدبر فهو الاحتلال المغربي ، فهذا الأخير بحسبه لن يفهم طبيعة الصحراويين ونمط عيشهم وأسلوب حياتهم مشددا على التنظيم الذي يحاول ممثل النيابة تأكيده لإدانة المتهمين موجود بشكل تلقائي مستلهم من "الفريك" في ثقافة شعبنا المقاوم الأصيل .
واكد الاصفاري ان رسالة النازحين كانت عميقة الدلالة من حيث الزمن فالاحتلال لم يتحمل رؤية الأسلوب الحضاري للاحتجاج فتعمد مهاجمة الصحراويين في نفس ذكرى غزوه واحتلاله لبلادنا .
وسينشر ايكيب ميديا لاحقا تقريرا مفصلا عن مرافعة الاصفاري ..

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار