الرئيسية > الأخبار

الجماهير الصحراوية تواصل شكلها النضالي الراقي رغم كل العراقيل و الاكرهات

الجماهير الصحراوية تواصل شكلها النضالي الراقي رغم كل العراقيل و الاكرهات

23 آذار (مارس) 2017

اكيب ميديا
23 مارس 2017

كما دأبت عليه الجماهير الصحراوية المرابطة بسلا المغربية في تنظيم أشكالها النضالية السلمية من أمام محكمة الاحتلال المغربية, تواصل اليوم الأربعاء 23 مارس هذا العرس النضالي و الذي يمثل فرصة تاريخية لإدانة جرائم نظام المخزن المغربي في حق الشعب الصحراوي و للمطالبة بحق تقرير المصير كسبيل للإستقلال التام و كذا للمطالبة بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسين الصحراويين و على رأسهم مجموعة اكديم ايزيك .
و لا يخفى على أحد حجم العراقيل التي حاولت الدولة المغربية من خلالها ثني الجماهير الصحراوية -التي شدت الرحال من كافة المداشر و من المواقع الجامعية - عن مواصلة ملحمتها النضالية فلا إستفزازت المخزن و لا بلطجيتها المسطولة و لا أبواقها المهترئة و لا مكبرات الصوت المأجورة كانت بقادرة على تكميم أفواه المناضلين و المناضلات فصوت الحق يعلى و لا يعلى عليه.
عراقيل لم تقتصر على المتاريس البشرية التي حاول من خلالها المخزن التشويش على نضالات الصحراويين, ولكن انضافت اليها اكراهات من نوع آخر ذات طابع جغرافي مناخي. فقد عمل المخزن على اختيار مكان الوقفة بعناية, حيث تنعدم الظلال التي من الممكن أن تقي المناضلين حر اشعة الشمس الحارقة, مع العلم أن الوقفة تستمر الى ساعات ما بعد الظهيرة, اضافة الى الزخات المطرية التي تهاطلت صباح اليوم.
رغم كل العراقيل البشرية او المناخية إلا أن الصحراويين بطبيعة جينات المقاومة والصمود التي تطبعهم لازالوا مستمرين في شق طريق النصر بكل ثبات و عزم.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار