الرئيسية > الأخبار

لورينتي مارسيليس: المفوضية الأوروبية تستخدم بديلا للحقائق في الصحراء الغربية

لورينتي مارسيليس: المفوضية الأوروبية تستخدم بديلا للحقائق في الصحراء الغربية

22 آذار (مارس) 2017

اكيب ميديا
22 مارس 2017

النائب في البرلمان الأوروبي, فلورينتي مارسيليس, خلال اجتماع مشترك للجنة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية واللجنة المغاربية للبرلمان, طالب المفوضية الأوروبية بإحترام حكم محكمة العدل الأوروبية القاضي بإستثناء إقليم الصحراء الغربية من الاتفاقيات التجارية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب.
و أضاف النائب مارسيليس, أن المفوضية تتحدث عن أشياء مخالفة لما هو موجود في حكم محكمة العدل الأوروبية. فهي تتحدث في الواقع عن المغرب كسلطة ادارية وهذا مصطلح بالي وقديم وذلك لتفادي الحديث عن المغرب كقوة محتلة. إضافة إلى ذلك, فإن المفوضية تتحدث عن تطور الروابط التجارية على أساس استفادة السكان المحليين، في حين أن الحكم الصادر عن المحكمة الأوروبية يشير بوضوح إلى ضرورة موافقة الشعب الصحراوي كشرط لتطبيق اي اتفاق تجارى ينطوي على هذا الإقليم.
النائب الأوروبي مارسيليس, شدد على ضرورة تطبيق المفوضية الأوروبية لهذا الحكم الثابت بدءا بعملية التفاوض مع جبهة البوليساريو الممثل الشرعي للشعب الصحراوي, وهو التمثيل الذي يعترف به الاتحاد الاوروبى و منظمة الأمم المتحدة. و بالتالي فإن حكم المحكمة قد وضع الأسس لاي اتفاق تجارى يضمن ويحترم حقوق الشعب الصحراوي.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار