الرئيسية > الأخبار

بطريقة تدبير الكوارث: جيش الاحتلال يوزع الاغذية بشكل مجاني على المستوطنين

بطريقة تدبير الكوارث: جيش الاحتلال يوزع الاغذية بشكل مجاني على المستوطنين

10 آذار (مارس) 2017

ايكيب ميديا 10 مارس 2017
خلال زيارة له الى مدينة الداخلة المحتلة, أبرز مراسل وكالة ايفي الاسبانية, في مقال نشرته جريدة لابانغوارديا, تحت عنوان " المغرب يقيم نظام حكم استثنائي في الصحراء الغربية", (ابرز) أن سلطة الاحتلال المغربية تطبق نظام حكم استثنائي في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية و مغاير تماما لنظام حكم العلويين للمدن المغربية. حيث تطرق الصحفي الى كل اشكال المساعدات المادية والمعنوية التي يوفرها نظام الاحتلال المغربي للمستوطنين المغاربة ,مقارنة مع ما يحصل عليه الصحراويون الاصليين, وهي المساعدات التي يسهر على توزيعها جيش الاحتلال, الى درجة وصف كاتب المقال أن مشهد توزيع تلك المعونات الغذائية, بشكل مجاني على المستوطنين,من طرف شاحنات جيش الاحتلال توحي ان الوضع اقرب الى كارثة انسانية او منطقة منكوبة.
و يضيف صاحب المقال ان الوضع في الصحراء الغربية يعرف حالة استثناء , حيث تتواجد الثكنات العسكرية بكثافة و المتاريس الامنية و نقاط التفتيش البوليسية للتأكد من هوية أي شخص زائر للمدينة. الى درجة ان الفنادق تعمل على الوشاية بأي أجنبي يقيم في الفندق ما يسهل عملية مراقبته و تتبعه بشكل لصيق.
نظام أمني خاص في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية, يعمل الاحتلال على تطبيقه, وهو ما أشار إليه المبعوث الأممي الخاص السيد كريستوفر روس في أحد تقاريره الى مجلس الامن الدولي.

التعليقات

صوت وصورة

المزيد من الأخبار