الرئيسية > الأخبار

بــــــــلاغ عن اللجنة الصحراوية للمطرودين من العمل والمستهدفين في مصادر رزقهم

بــــــــلاغ عن اللجنة الصحراوية للمطرودين من العمل والمستهدفين في مصادر رزقهم

28 شباط (فبراير) 2017

عقدت لجنة الصحراويين المطرودين من العمل و المستهدفين في مصدر رزقهم اجتماعا هو الثاني منذ تأسيسها الأسبوع الماضي بالعاصمة المحتلة العيون.

وتدارس المجتمعون برنامج عملهم الذي تضمن إعداد الملفات وتأسيس خلية للتنسيق مع الصحراويين المعنيين بالملف في كل المدن المحتلة ، وكذا صياغة أسلوب ومنهج عمل كفيل بإيصال ملفهم إلى كل الهيئات والمنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة من خلال بعثتها لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية التي من واجبها حماية الصحراويين من قمع الاحتلال وانتهاكاته .

و كشف المجتمعون انه في الوقت الذي تتعرض فيه ثروات الشعب الصحراوي للنهب الممنهج جوا وبرا وبحرا ويتم فيه توظيف وتشغيل ألاف المستوطنين المغاربة في مختلف القطاعات فان الصحراويون في بلدهم المحتل يتعرضون لشتى أنواع الانتهاكات والتي من ضمنها قطع مصادر رزقهم .

وتعهد المجتمعون ببذل كل الجهد من اجل فضح نفاق الاحتلال وزيف ادعاءاته وكشف نهبه وسرقته لثروات بلدنا المحتل مضيفين في ذات السياق أنهم جميعا لا يثقون في نظام الاحتلال القضائي الذي لا يزال مثلما كان جهازا مرتبطا بالأجهزة الأمنية و الاستخباراتية الأخرى.

وبعد أن رحبت اللجنة بانضمام الإخوة محمد فاضل باكة ، عمر ندور و عمر بيجة و حمادي الناصري لها، جددت تضامنها مع المناضلة كبل جودة المعتصمة بمدينة السمارة احتجاجا قطع راتبها .

وأكد المجتمعون أنهم سيكشفون للرأي العام الوطني عن خطتهم المستقبلية التي تعتمد في جزء منها على دعم الجماهير الصحراوية لنضالهم.

ووجهوا تهانيهم الخالصة إلى الشعب الصحراوي في كل أماكن تواجده بمناسبة الذكرى الحادية والأربعين للإعلان عن قيام الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية .

عن اللجنة الصحراوية للمطرودين من العمل والمستهدفين في مصادر رزقهم

العيون المحتلة 27 فيفري 2017

التعليقات

صوت وصورة

المزيد من الأخبار