الرئيسية > الأخبار

بعد انسحاب جيش الاحتلال من كركرات البوليساريو تؤكد

بعد انسحاب جيش الاحتلال من كركرات البوليساريو تؤكد

26 شباط (فبراير) 2017
بعد انسحاب جيش الاحتلال من كركرات
بوليساريو تؤكد أن الحركة التجارية خرق لبنود اتفاق السلام وللوضع القائم قبل وقف إطلاق النار

ايكيب ميديا -25 فيفري 2017

أعلنت جبهة بوليساريو الأحد أن تواجد جيش التحرير الشعبي الصحراوي في منطقة كركرات لا يعتبر بأي شكل من الأشكال تغييرا للوضع القائم قبل إبرام وقف إطلاق النار بينها وبين المغرب في السادس من سبتمبر 1991وان الأنشطة التجارية التي يستفيد منها المغرب الان هي انتهاك لبنود اتفاق السلام بما فيه وقف إطلاق النار .

وجاء في بيان نشرته وكالة الأنباء الصحراوية مساء الأحد أن قرار الرباط سحب جندها من المنطقة التي احتلتها قبل أشهر هو محاولة لذر الرماد في الأعين وازدراء للقانون الدولي الذي ظل المغرب يرفض الالتزام به لأزيد من ثلاث عقود من الزمن .

ويؤكد البيان بمضامينه ما سبق أن أكده رئيس الدولة والأمين العام للجبهة إبراهيم غالي من أن بوليساريو قطعت مع مرحلة التعامل السلسل في مواجهتها لتجاوزات الاحتلال وعنجهيته ومحاولته الحفاظ على الأمر الواقع كما يؤكد مضيها في الضغط على المنتظم الدولي لفرض تعهداته بحل القضية وفق قرارات الأمم المتحدة التي تؤكد جميعها على حق تقرير المصير عبر استفتاء حر وديمقراطي . ويتم ذلك من خلال تحكمها في المعبر و وقف النهب والسرقة التي تطال ثروات شعبنا وكل اشكال التهريب التي تتخذ من كركرات معبرا لها .

التعليقات

صوت وصورة

المزيد من الأخبار