الرئيسية > الأخبار

 قرار بوليساريو منع شاحنات "سحيون" من عبور كركرات ليس رد فعل ولا جاء من فراغ

قرار بوليساريو منع شاحنات "سحيون" من عبور كركرات ليس رد فعل ولا جاء من فراغ

25 شباط (فبراير) 2017

ايكيب ميديا -25 فيفري 2017

كشفت مصادر إعلامية من مدينة الداخلة المحتلة أن عددا من الشاحنات التي منعت من المرور عبر معبر كركرات المحررة هي شاحنات تابعة لشركة نقل تسمى "مهيريز دي غراند سود" لها علاقة برجل أعمال مغربي يدعى محمد الزبدي لكن ملاكها الحقيقيون هما ميشيل رياض سحيون وابنه عمه جوزيف روجيه سحيون .

ونقلت ذات المصادر أن عمل الشركة يتجاوز الجوانب الاقتصادية بحيث أنها تقوم بتمويل الوبينغ السياسي في عدد من دول القارة مستشهدة بإمضاء جوزيف صهيون على اتفاقية التعاون في مجال النقل واللوجستيك خلال زيارة سابقة آجراها ملك المغرب إلى مالابو عاصمة غينيا الاستوائية .

و ذكرت المصادر بإمبراطورية صهيون المالكة لشركة سوماجيك الرائدة في مجال البناء والتي حازت على صفقة بناء محطة الطاقة الريحية بكل من طرفاية والعيون المحتلة .

وخلصت نفس المصادر إلى أن قرار جبهة بوليساريو لم يكن يأتي من فراغ ولكنه ضمن خطة مدروسة محكمة للتضييق على التغلغل التجاري المغربي المستتند إلى إستراتيجية طويلة الأمد ، لكن قوة الرد الصحراوي ودقته مست بشركات لها ارتباطات وثيقة بالهولدينغ الملكي ما يعني كسر مخططه وتكبيده خسائر دفعت به إلى الاستنجاد بالأمم المتحدة .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار