الرئيسية > الأخبار

بعد كشف الفايس نيوز عن جزء من تكتيكات الجيش الصحراوي الدرك الوطني بكركرات يمنع شاحنات مغربية تحمل خرائط مستفزة من المرور من كركرات

بعد كشف الفايس نيوز عن جزء من تكتيكات الجيش الصحراوي الدرك الوطني بكركرات يمنع شاحنات مغربية تحمل خرائط مستفزة من المرور من كركرات

25 شباط (فبراير) 2017

ايكيب ميديا 24 فيفري 2017
منع الدرك الوطني الصحراوي بكركرات المحررة عددا من الشاحنات المحملة بالخضروات والمواد الغذائية الموجهة للتصدير الى بلدان افريقية صديقة للرباط بسبب رسوم لخريطة المغرب تضم الصحراء الغربية المحتلة. وتوصل ايكيب ميديا بصور لبعض تلك الشاحنات وهي تعود ادراجها قبل ان تعود مرة اخرى للمرور عبر المعبر بعد ازالتها لتلك الخرائط المستفزة .

في سياق اخر اعاد نشطاء صحراويون نشر تقرير وكالة الفايس نيوز الذي سلط الضوء على جزء من التكتيكات العسكرية التي سينهجها الجيش الصحراوي في حرب محتملة ضد المغرب في حال استمرار رفضه للحلول التي تقدمت بها الامم المتحدة ووقع على التزامه بها .
ويكشف التقرير نفقا من ضمن العديد من الانفاق التي ستفاجأ جيش الاحتلال في حرب محتملة وذلك بعد
ظنون العدو ان جدار الفصل سيحميه من ضربات الجيش الصحراوي . ومن المنتظر ان يثير التقرير تساؤلات لدى بعض المتتبعين المغاربة الذين تاثروا لسنوات بدعايات المخزن المضللة التي اوهمتهم ان الجيش الصحراوي عبارة عن ميليشيات لايمكنها ان تغير من معادلة الصراع ، كما سيكشف لازلام النظام المغربي قدرة الجيش الصحراوي الذي بات اكثر قربا من اتخاذ القرار بعد فشل كل الجهود السياسية والديبلوماسية لحل القضية .

التعليقات

صوت وصورة

المزيد من الأخبار