الرئيسية > الأخبار

وسط اجراءات مشددة انطلاق محاكمة المعتقلين السياسيين مجموعة الصف الطلابي

وسط اجراءات مشددة انطلاق محاكمة المعتقلين السياسيين مجموعة الصف الطلابي

14 شباط (فبراير) 2017

مراكش . 14 فيفري
قال مبعوث ايكيب ميديا الى محاكمة الطلبة الصحراويين المعتقلين "مجموعة الصف الطلابي" بمراكش ان السلطات المغربية منعت النشطاء الحقوقيين ومتضامنين مع المعتقلين من حضور جلسة المحاكمة التي انطلقت صباح اليوم مضيفا ان اثنين من المعتقلين وهما عالي الشرقي ومحمد الركيبي لايزالا بسجن ايت ملول بسبب اجتيازهما للامتحانات وهو ما قد يدفع بتاجيل المحاكمة .
مبعوثنا اكد لنا ان ممثلي عائلات المعتقلين الذين سمح لهم بحضور الجلسة تم اخراجهم منها بزعم ان القاعة ضيقة وكي تتسع لاستيعاب المعتقلين و نقلت شقيقة المعتقل ابراهيم الموسيح ان السلطات المغربية لم تقم بنفس الاجراء ضد العديد من الحاضرين المغاربه الغير معنيين بالقضية .
وخارج اسوار المحكمة شارك الصحراويون في مظاهرة رفعوا فيها العديد من الشعارات السياسية ، ورددوا فيها نشيد النار والحديد و عرفت كذلك عديد المداخلات التي كشفت سياسة الانتقام الممنهجة من طرف الاحتلال المغربي.
هذا وعلى هامش المحاكمة اجرى ايكيب ميديا لقاءا مع الناشط الحقوقي حماد حماد ، واكد له ان المحاكمة صورية شانها شان كل المحاكمات السابقة واللاحقة وان المعتقلين هم طلبة ابرياء يؤدون ثمن وطنيتهم واخلاصهم لها ، وان الذي يجب محاكمته هو نظام الاحتلال وجلاديه وسياتي ذلك اليوم حتما مع استمرار صمود شعبنا ووحدته والتاريخ شاهد على العديد من الاحداث المشابهة يقول .

التعليقات

صوت وصورة

المزيد من الأخبار