الرئيسية > الأخبار

ضحايا الاختطاف القسري الصحراويون ينظمون اعتصاما في الرباط

ضحايا الاختطاف القسري الصحراويون ينظمون اعتصاما في الرباط

4 شباط (فبراير) 2017

ايكيب ميديا 4 فيفري 2017
 يواصل عدد من ضحايا الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها المغرب في حق المدنيين الصحراويين منذ غزوها الصحراء للغربية اعتصاما مفتوحا امام مقر ما يسمى المجلس الوطني لحقوق الانسان وذلك للمطالبة بتنفيذ توصيات ما كان يسمى بهيئة الانصاف والمصالحة وادماج الضحايا .
وقال مراسل ايكيب ميديا من الرباط ان المجموعة تضم مختطفين ناجين من مخابئ اكدز ، قلعة مكونة والبيسيسيمي السرية و ابناء الشهداء والمختطفين مجهولي المصير .
مراسلنا اجرى لقاءا مع فاطمتو لبصير ابنة الشهيد مومن ولد احمدناه التي اقصيت من الادماج ولم يكشف عن مصير والدها الذي استشهد في مخبأ قلعة مكونة السري واكدت له ان السلطات المغربية لم تكتف باختطاف والدها وتفقير عائلتها بل انها استهدفت مستقبلها ومستقبل ابنائها عندما تعمدت طرد زوجها محمد بلمقدم الذي كان مخازني بتهمة زواجه بابنة "انفصالي" مضيفة انه تم تهجيرها قسريا من مسقط راسها بكليميم وان عائلتها الصغيرة تعيش ظروفا صعبة بسبب التضييق وغلق باب رزقها .
وكانت فاطمتو لبصير وزوجها محمد بلمقدم قد شاركا في المظاهرات التي نظمها صحراويون الشهر الفائت بسلا تضامنا مع المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعه اكديم ايزيك وتعرض بلمقدم على اثرها للتهديد بالاعتقال .

التعليقات

صوت وصورة

المزيد من الأخبار