الرئيسية > الأخبار

مستوطنون مغاربة يمتنعون عن دفع رسوم الكراء للصحراويين

مستوطنون مغاربة يمتنعون عن دفع رسوم الكراء للصحراويين

2 شباط (فبراير) 2017

اكيب ميديا
2 فيفري 2017

يعاني العديد من الصحراويين في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية من ظاهرة امتناع مستوطنين مغاربة عن اداء رسوم كراء المنازل او المحلات التجارية التي تعود ملكيتها لمواطنين صحراويين.
فاطمنو بكار احمد بابا, احدى الحالات التي رفعت قضية احتلال مستوطن مغربي لمنزلها, لدى محكمة الاحتلال, منذ سنوات ولا زالت تنتظر. هذا النوع من القضايا التي تملأ رفوف المحاكم بالمناطق المحتلة, لا يبت فيها القضاة المغاربة, مادام الامر مرتبط بمستوطنين مغاربة و المتظلم صحراوي, إلا بجملة "و يبقى الحال على ماهو عليه".
اكيب ميديا زار احدى المواطنات الصحراويات بحي دير ايدك, وعاين امتناع مستوطن مغربي, عن دفع ما بذمته,لعدة شهور, من كراء , متحديا اياها بقوة نظام الاحتلال الذي يقف الى جانبه. كما عاين طاقم اكيب ميديا سرقة المستوطن المغربي للكهرباء والماء دون حسيب او رقيب , في وقت يضطر الصحراويون الى دفع تلكم الفاتورات رغم غلائها.
و تجدر الاشارة الى انه منذ الغزو العسكري المغربي للصحراء الغربية, عمل الاحتلال على نزع الملكية من العديد من الصحراويين سواء تعلق الأمر بالأراضي أو المنازل, كما حدث مع حي خرسيتو أين تم توطين رجال الدرك والجيش وطرد العائلات الصحراوية منه. كما هو الشأن بالنسبة لمجموعة من المنازل بحي كولومينا والتي جرت مصادرتها من اصحابها لصالح المستوطنين.
في سياق متصل تعمل ادارة الاحتلال على بناء مستوطنات, على شكل اقامات, لرجال الشرطة والجيش المغربي, في المدن المحتلة من الصحراء الغربية و منحها اياهم بالمجان. و سنعود بالتفصيل لهذا الموضوع في مقال لاحق.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار