الرئيسية > الأخبار

بعد انضمام المغرب للاتحاد الافريقي : سفير بلادنا في اثيوبيا يؤكد ان مرحلة جديدة من المواجهة قد بدأت .

بعد انضمام المغرب للاتحاد الافريقي : سفير بلادنا في اثيوبيا يؤكد ان مرحلة جديدة من المواجهة قد بدأت .

1 شباط (فبراير) 2017

ايكيب ميديا 2 فيفري 2017

قال سفير الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في اثيوبيا ومنظمات الاتحاد الافريقي محمد الامين اباعلي ان قرار المغرب الاخير الانضمام الى الاتحاد هو دليل وبرهان على رجاحة قرار منظمة الوحدة الافريقية وسلامة مواقفها بشان قضية الصحراء الغربية وتاكيد على اخطاء المغرب التي ادت الى عزلته الدولية مضيفا ان القراءة السليمة للقرار المغربي هي اكتشاف العالم والمغرب معه ان هذا الاخير كان مخطئا في كل قرارته بخصوص الصحراء الغربية .
وكشف المسؤول الصحراوي في لقاء مع الزميل اعلي بويا "الطفاح" ان المغرب الزم نفسه باحترام سيادة الجمهورية الصحراوية بتصديقه على ميثاق الاتحاد الافريقي الذي يدعو الى الامتناع عن التهديد باستخدام القوة والدفاع عن بلدانه الاعضاء .
مضيفا ان انضمام المغرب للاتحاد الافريقي فتح مرحلة جديدة بين الجمهورية الصحراوية والمملكة المغربية بعد رفض الاخيرة لسنوات الجلوس مع الاولى تحت سقف منظمة واحدة .
واوضح عميد اقليم الشمال في الاتحاد الافريقي الذي يضم كلا من موريتانيا ، الجمهورية الصحراوية ، الجزائر وليبيا وتونس ومصر والمغرب حديثا ان دول القارة رحبت بالعضو الخامس والخمسين على اساس ان يعمل ويسهم في استتباب الامن واشاعة روح السلام في ركن القارة الشمالي وذلك بحل النزاع الذي تسبب فيه احتلاله للصحراء الغربية .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار