الرئيسية > الأخبار

مظاهرات في اغادير تنديدا باساة معاملة معتقلي الصف الطلابي وتأجيل محاكمتهم

مظاهرات في اغادير تنديدا باساة معاملة معتقلي الصف الطلابي وتأجيل محاكمتهم

6 كانون الثاني (يناير) 2017

اغادير/المغرب
6 جانفيي 2016
قال مراسل "ايكيب ميديا" من أغادير أن الطلبة الصحراويين في الموقع نظموا شكلا نضاليا"مظاهرة" عبروا خلالها عن تضامنهم مع زملائهم المعتقلين بسجني الوداية و ايت ملول واستنكارهم للمعاملات المهينة واللاانسانية التي تعرض لها الطلاب الأربعة بسجن ايت ملول والذين نقلوا إلى السجن لاجتياز امتحاناتهم بجامعة ابن زهر .
وأضاف مراسلنا أن الشكل النضالي شهد مداخلات العديد من الطلبة الصحراويين اجمعوا خلالها على ضرورة تنسيق تضامنهم الفعلي مع زملائهم المعتقلين الذين يؤدون ضريبة مواقفهم السياسية وأنشطتهم الميدانية في الجامعة دفاعا عن القضية وعن حقوق الطلاب .
وربطت تلك المداخلات بردود فعل المغرب وتأجيلاته المتكررة لمحاكمة المعتقلين بمسار النزاع حول الصحراء الغربية والضربات السياسية والدبلوماسية بل وفي الميدان مثلما هو تصدي جيش التحرير الشعبي الصحراوي للعدو في كركرات و تبخر آمال وتطلعات الرباط في شغلها مقعد في منظمة الاتحاد الإفريقي مؤكدين أن تأجيل محاكمة معتقلي اكديم ازيك ومجموعة الصف الطلابي تدخل في إطار الارتباك المغربي و الانتقام ورد الفعل الذي تطبعه . و تميزت تلك المداخلات بتواجد ممثل الحركة التلاميذية بمدينة أسا وشقيق المعتقل عالي الشرقي الذي أثنى على صمود المعتقلين أمام الظلم والقهر والإساءة المتواصلة ضدهم خلال نضالهم خارج أسوار السجن واليوم وراء قضبانه .
هذا وعرفت المظاهرة تدخلا لممثل الاتحاد الوطني لطلبة المغرب وممثل عن تيار النهج الديمقراطي القاعدي اللذان اكدا عمق أواصر الأخوة والرفاقية بين الشعبين المغربي والصحراوي مشددين على ضرورة تمكين الأخير من حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار