الرئيسية > الأخبار

رئيس الدولة يشرع الجمعة في زيارة لعدد من الدول الافريقية

رئيس الدولة يشرع الجمعة في زيارة لعدد من الدول الافريقية

4 كانون الثاني (يناير) 2017

ايكيب ميديا 4 جانفيي 2017

اكد مصدر مسؤول لمراسل ايكيب ميديا من مخيمات اللاجئين الصحراويين ان رئيس الدولة الامين العام للجبهة ابراهيم غالي سيشرع في زيارة الى عدد من الدول الافريقية يستهلها الجمعة من بريتوريا.
و اضاف المصدر ان وفدا هاما سيرافق الاخ الرئيس في زيارته تلك التى تاتي اياما قبل انعقاد القمة الافريقية المقررة منتصف هذا الشهر في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا والتي ستنظر في طلب تقدم به المغرب للانضمام الى الاتحاد الافريقي.
و نقل مراسلنا عن نفس المصدر ان زيارة الرئيس الى جنوب افريقيا تاتي تلبية لدعوة وجهها له الرئيس جاكوب زوما فيما ستكون زيارته لباقي الدول الشقيقة لتعزيز اواصر الصداقة والعمل المشترك بين الدولة الصحراوية وتلك البلدان وكذلك للتصدي للمحاولات المغربية الرامية الى خلق شرخ في الجسم الافريقي الصلب مضيفا ان الدولة الصحراوية توجد في موقف مريح امام الانتصارات السياسية والديبلوماسية في مقابل عزلة يعانيها العدو .
هذا وتضيق مناورات العدو واماله بالانضمام الى الاتحاد الافريقي بعد التصريحات التي ادلى بها زعيم حزب الاستقلال ذي النزعة التوسعية والتي اكدت نوايا الرباط واهدافها المعاكسة لمبادئ واهداف المنظمة القارية .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار