الرئيسية > الأخبار

محمد المتوكل: مشاركة افارقة في احتجاج ضد المعتقلين اسلوب ارتزاقي

محمد المتوكل: مشاركة افارقة في احتجاج ضد المعتقلين اسلوب ارتزاقي

27 كانون الأول (ديسمبر) 2016

ايكيب ميديا .سلا .المغرب
27 ديسمبر 2016

وصف الناشط الحقوقي الصحراوي محمد المتوكل استعانة النظام المغربي بمجموعة من المهاجرين الافارقة و حشدهم ضمن بلطجية مغاربة للتظاهر مع من يسمون "تنسيقية ضحايا اكديم ايزيك" ضد المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة اكديم بالفعل الارتزاقي مؤكدا ان ذلك ياتي في محاولة للتشويش على الفعل النضالي الراقي الذي ابانه الصحراويون نصرة للمعتقلين وقضيتهم العادلة .
واثنى المعتقل السياسي الصحراوي وعضو المكتب التنفيذي للكوديسا في لقاء خاص مع ايكيب ميديا على رزانة وانضباط المناضلين الصحراويين في مواجهة الضجيج المتعمد والاستفزازات التي تعرضوا لها على الرغم من قرار منعهم من حضور جلسة المحاكمة مؤكدا ان قناعاتهم السياسية المشتركة مع المعتقلين ابت ان تستجيب لاي رد فعل سلبي .
وقدم المتوكل شرحا قانونيا للظروف التي ميزت محاكمة المعتقلين السياسية مستبعدا وانطلاقا من قواعد القانون المغربي الاستجابة لطلب تنصيب احدى الجمعيات المغربية المنشئة حديثا طرفا للحق المدني .
وفي موضوع استعانة المخزن لمهاجرين افارقة للتظاهر ضد الصحراويين اكد مصدر صحراوي انفسي هؤلاء هم من رعايا اربع دول حليفة للمغرب وبعض المهاجرين الذين سويت وضعيتهم مؤخرا في اطار مساعي المغرب الانضمام الى الاتحاد الافريقي.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار