الرئيسية > الأخبار

مظاهرات تضامنية في العيون مع معتقلي اكديم اكديم ايزيك .

مظاهرات تضامنية في العيون مع معتقلي اكديم اكديم ايزيك .

26 كانون الأول (ديسمبر) 2016

على الرغم من حالة الاستنفار المغربية
ايكيب ميديا
العيون المحتلة 26 ديسمبر 2016

حصار امني مشدد ، وجلادون مغاربة يصولون ويجولون في شوارع العاصمة المحتلة بحماية من وحدات من الشرطة والقوات المساعدة ، وسيارات مدنية تحمل ترقيم الاستعلامات العامة التي يرأسها المدعو "عبد الجليل الوردي" .
وشهد حي معطى الله حصارا امنيا خانقا ، وتواجدا لمختلف القوات الأمنية والشبه العسكرية يرأسها الجلادين المسميان والي الأمن أبو الذهب و رئيس المنطقة الأمنية كايا إضافة إلى جلادين آخرين . ونقل مراسلنا أن تلك القوات شددت حراستها على منزل عائلة الشهيد بشري ولد محمد سالم ولد الراحل قبيل ساعة ونصف من مظاهرة شارك فيها عدد من الصحراويين رفعوا خلالها العديد من لشعارات السياسية ورفعوا العلم الوطني مضيفا أن السالكة منت عمر قد تعرضت للاعتداء بالضرب وانتزع منها العلم الوطني الذي كانت تلتف به كما أصيب كل من المختطفة السياسية السابقة فطيمتو منت الحيرش و المناضل ضمن تنسيقية اكديم ايزيك بمبا لفقير .
هذا ونظمت عدد من المظاهرات في متوسطات وثانويات عدة في العيون المحتلة تضامنا مع المعتقلين السياسيين الصحراويين كما انه من المنتظر أن تتسع تلك المظاهرات لتشمل احياء اخرى في المدينة بحسب مصدر حقوقي تحدث الى "ايكيب ميديا" .

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار