الرئيسية > الأخبار

بالوما لوبيز تندد بموجة القمع المغربي الجديدة ضد الصحفيين والنشطاء الصحراويين

بالوما لوبيز تندد بموجة القمع المغربي الجديدة ضد الصحفيين والنشطاء الصحراويين

16 كانون الأول (ديسمبر) 2016

ايكيب ميديا
16 ديسمبر 2016
نددت النائبة الأوربية بالوما لوبيز في رسالة وجهتها إلى مفوضة الاتحاد الأوربي للشؤون الخارجية فيدريكا موغيرني " نددت" بالاعتقالات التعسفية و الملاحقات القضائية و المضايقات التي تستهدف عدد من الصحفيين الصحراويين في موجة جديدة من القمع المغربي في الصحراء الغربية المحتلة . وعبرت لوبيز كذلك عن بالغ انشغالها لمصير ثلاثة قاصرين صحراويين اعتقلوا قبل أسابيع في انتظار أن يمثلوا للمحاكمة في 20 ديسمبر الجاري .
وتطرقت لوبيز في رسالتها إلى الزملاء وليد البطل الذي أصدرت إحدى محاكم لاحتلال ضده حكما بالسجن لعام وشهرين و سعيد أميدان وإبراهيم لعجيل اللذان اعتقلا وعذبا ل 72 ساعة قبل أن تصدر بحقهما أحكام بالسجن الموقوف التنفيذ .
"إن الطبيعية التعسفية لممارسات المغرب لهي اكبر دليل على الطابع الاستعماري للإدارة المغربي في الصحراء الغربية المحتلة " تقول لوبيز قبل أن تعبر عن أسفها لمواقف الاتحاد الأوربي السلبية تجاه الموضوع .
وقالت لوبي زان استمرار احتجاز القاصرين الصحراويين الثلاث ومحاكمتهم هو دليل على استهتار المغرب بقواعد القانون الدولي خاصة الفقرة 37 من اتفاقية حقوق الطفل ما يستدعي وجوب تدخل الاتحاد الأوروبي.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار