الرئيسية > الأخبار

قاضي مغربي: غسل المراحيض في فرنسا أفضل من مهنة القضاء في المغرب‎

قاضي مغربي: غسل المراحيض في فرنسا أفضل من مهنة القضاء في المغرب‎

9 كانون الأول (ديسمبر) 2016

عبر قاضي مغربي ،جرت إقالته من مهمته، عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك، أن مهنة عامل نظافة بفرنسا، افضل من مهنة قاضي في المغرب.
محمد قنديل، قاضي سبق وأن إشتغل بمحكمة الإحتلال الإبتدائية بالعيون المحتلة، ووقف عن كثب على حجم الفساد المستشري وسط السلك القضائي، وحجم الظلم الممارس عن طريق الرشاوى، وكيف يجري تلفيق التهم في قضاء يشتغل وفق الإملاءات عبر الهاتف.
"سبق وقلت للنظام في المغرب أن غسل المراحيض في أوروبا أشرف من امتهان القضاء المغربي، و فعلا وضعني الله في هذا الإمتحان و غسلت المراحيض في فرنسا، و شعرت بأني كما يقول المثل المغربي قد الكلمة قد الدراع". يقول محمد قنديل في تدوينته على الفيسبوك.
وتجدر الإشارة إلى أن حالة القاضي محمد قنديل، الذي إختار اللجوء لأوروبا، ليست الأولى في المغرب، ولكن سبقتها و أعقبتها حالات أخرى، تعكس بالملموس واقع القضاء بالمغرب، وحجم الظلم الذي يتعرض له المناضلين والنشطاء السياسيين الصحراويين في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية، عبر أحكام جائرة جرى إستصدارها بناءا على تلفيق التهم وفبركة صكوك الإتهام.

التعليقات

any other left block

صوت وصورة

المزيد من الأخبار